فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني توم جونز؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن توم جونز
  • إنجازات توم جونز
  • حياة توم جونز الشخصية
  • حقائق سريعة عن توم جونز

نبذة عن توم جونز:

توم جونز هو مغني ويلزي اشتهر بأغاني مثل أغنية بعنوان “إنه ليس غير عادي”، أغنية بعنوان “جرين جرين جراس أوف هوم”، أغنية بعنوان “دليلة”، أغنية بعنوان “حتى” وأغنية بعنوان “صبي من لا مكان”.


ولد توماس جون وودوارد في 7 يونيو عام 1940، في مدينة بونتيبريد الصناعية، ويلز. توم جونز هو مغني ويلزي تأثر في طفولته بأغاني البلوز الأمريكية، وآر آند بي، وموسيقى الروك أند رول، على مدى العقود الخمسة الماضية، أنتجت أسطورة الغناء نجاحات في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. تشمل النقاط البارزة كلاسيكيات مثل أغنية بعنوان “ذات مرة”، أغنية بعنوان”بهذه الأيدي”، أغنية بعنوان”ما هو الهرة الجديد؟”، أغنية بعنوان”العشب الأخضر للمنزل” وأغنية بعنوان “دليلة”. واصل إصدار ألبومات ناجحة من الثمانينيات إلى الألفية الجديدة، مع نجاحات خاصة تلبي احتياجات الأسواق البريطانية والأوروبية. بالاعتماد على خبرته الموسيقية الواسعة، أصبح جونز قاضيًا في برنامج الواقع البريطاني “The Voice” في عام 2012.

إنجازات توم جونز:

في عام 1963، بدأ جونز في الغناء مع فرقة “تومي سكوت” مع أعضاء مجلس الشيوخ. أحبّت الحشود المجموعة، لكن النمو كان محدودًا بسبب موقعهم غير الحضري. تغير هذا في العام التالي، عندما اكتشف جوردون ميلز ومقره لندن جونز، وأحضره إلى لندن وأصبح مديره.


وبمهنة فردية جديدة، غيّر الفنان اسمه إلى توم جونز بتوجيه من ميلز، الذي كان مستوحى من فيلم ألبرت فيني عام 1963. وقعت شركة “Decca Records” مع جونز، لكن أغنيته المنفردة الأولى بعنوان “Chills and Fever” لم تنجح. ومع ذلك، فقد وصلت أغنيته المنفردة الثانية، الرائعة والخالية من الهموم بعنوان “إنه ليس غير عادي” ، إلى المرتبة الأولى على المخططات البريطانية في عام 1965 وكانت من أفضل 10 أغاني أمريكية.


ومع النجاح جاء ظهور الولايات المتحدة في برنامج “Ed Sullivan Show”. خلال النصف الأخير من الستينيات، كان لدى جونز مجموعة من الأغاني المنفردة، بما في ذلك أغنية بعنوان “ذات مرة”، أغنية بعنوان “بهذه الأيدي” ، أغنية بعنوان “جرين ، جرين جراس أوف هوم” (أغنية رقم 1 في المملكة المتحدة)، أغنية بعنوان “ديترويت سيتي”، أغنية بعنوان “لن أقع في الحب أبدًا”، أغنية بعنوان “سأعود إلى المنزل”، أغنية بعنوان “دليلة” وأغنية بعنوان “ساعد نفسك”.


وأصبح جونز أيضًا جزءًا من المشهد الثقافي من خلال عمله الصوتي. كتب بيرت باشاراش وهال ديفيد الأغنية الرئيسية للكوميديا ​​عام 1965 بعنوان “What New Pussycat؟”، وهي أغنية قام بها جونز وسط خمسة آلات بيانو غير متزامنة. في نفس العام، سُمع جونز أيضًا وهو يغني أغنية بعنوان “Thunderball”، وهو أفضل 40 مسارًا لفيلم جيمس بوند الذي يحمل نفس الاسم. غنى المغني لاحقًا الأغنية الرئيسية لفيلم بعنوان “Warren Beatty” الكوميدي لعام 1966 بعنوان “Promise Her Anything”. في نفس العام فاز بجائزة جرامي لأفضل فنان جديد.


ومن عام 1969 إلى عام 1971، لعب جونز دور البطولة في برنامجه التلفزيوني الخاص، بعنوان “This Is Tom Jones”، الذي كان مقره في أمريكا وبث في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى. كما أصدر واحدة من أكثر أغانيه شهرة ، وهي أغنية بعنوان “She’s a Lady” عام 1971، وهي الأغنية التي لم تصل. رقم 2 على الرسوم البيانية الأمريكية على الرغم من أنها لا تتماشى مع الحركة النسوية. قضى جونز جزءًا كبيرًا من السبعينيات في إنشاء متجر في لاس فيغاس، والتسكع مع إلفيس بريسلي، وقام بجولة وإطلاق شركة تسجيل، “MAM Records”، مع مديره. في وقت لاحق من هذا العقد، حقق نجاحًا متواضعًا في أمريكا مع أفضل 20 أغنية فردية بعنوان “قل ستبقى حتى الغد”، لكن وجوده على المخططات في الولايات المتحدة كان على وشك الانتهاء.


وفي عام 1987، أصدر جونز أغنية بعنوان”A Boy From Nowhere” التي أعادته إلى المخططات البريطانية ولم تصل. 2 البوب. من عام 1988 إلى عام 1991، عمل جونز في العديد من المشاريع التعاونية. غنى مع مجموعة “Art of Noise” لإنشاء طبعة جديدة مبهرة لأغنية Prince الناجحة بعنوان “Kiss”، والتي كانت من أفضل 5 أغاني في المملكة المتحدة مع فيديو فاز بجائزة “MTV Breakthrough”. كما دخل جونز في شراكة مع المغني فان موريسون لإصدار ألبوم عام 1991 بعنوان “يحمل الشعلة”.


وأصدر جونز لاحقًا ألبومات، مثل ألبوم بعنوان “The Lead and How to Swing It” وألبوم بعنوان “Reload”، كان الأخير عبارة عن مجموعة من الأغلفة التي ذهبت إلى البلاتين ست مرات في المملكة المتحدة وأصبحت من كبار البائعين على المستوى الدولي، حيث قدم أغنيات مثل أغنية بعنوان “Mama Told Me Not to Come Home” وأغنية بعنوان “Sex Bomb”. لقد تفرع أيضًا إلى التلفزيون والأفلام، وظهر بنفسه في مسلسل بعنوان “The Simpsons”، واستضاف عروض الجوائز ومثل في أفلام مثل فيلم بعنوان “Mars Attacks!” وفيلم بعنوان “أجنيس براون” عام 1999.


واستمر النجاح خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وخلال تلك الفترة حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة بريت لأفضل فنان ذكر. وتضمنت الأحداث البارزة الأخرى أداءً للرئيس بيل كلينتون في احتفال الألفية بالبيت الأبيض وللملكية البريطانية بمناسبة اليوبيل الذهبي للملكة. كما حصل جونز على جائزة بريت للمساهمة البارزة في الموسيقى.


وأطلق ألبوم بعنوان “السيد جونز”، بالتعاون مع ويكليف جين، في عام 2003، وفي العام التالي أسقط ألبومًا آخر، بعنوان “توم جونز وجولز هولاند”. في عام 2006، حصل على أفضل 10 أغاني أخرى في المملكة المتحدة، أغنية بعنوان “Stoned in Love”، وهو يعمل مع فيلم بعنوان “Chicane”. في عام 2008، أصدر جونز أول ألبوم له منذ 15 عامًا في الولايات المتحدة، بعنوان “24 ساعة”. تم إصدار ألبومه الشهير بعنوان “Praise & Blame” في عام 2010، وهو جهد صوتي مدفوع بالروح.


وبالاعتماد على خبرته الموسيقية الواسعة، أصبح جونز في عام 2012 قاضيًا في برنامج الواقع “The Voice” للمسابقة الموسيقية على BBC. في مايو من ذلك العام أصدر ألبوم بعنوان “Spirit in the Room” الذي تضمن أغنيات لأغاني بول مكارتني وبول سيمون وفنانين بارزين آخرين. في عام 2015، أصدر ألبومه الحادي والأربعين بعنوان “Long Lost Suitcase” لمراجعات إيجابية بشكل عام. في نفس العام، نشر مذكراته بعنوان “Over the Top and Back: The Autobiography”.


ونشأ الجدل حول انتماء جونز إلى برنامج “The Voice” عندما طُرد في عام 2015 وحل محله زميله الفنان البريطاني Boy George. تمت إعادة تعيين جونز في العرض عندما تم شراؤه من قبل ITV في عام 2017، ولكن بعد ذلك واجه معارضة من المشاهدين الذين شعروا أن تعليقاته حول وزن المطرب الفائز كانت غير مناسبة.

حياة توم جونز الشخصية:

تزوج جونز من حبيبة طفولته ميليندا “ليندا” ترينشارد في عام 1957 عن عمر يناهز 16 عامًا، وأنجبا معًا ابنًا اسمه مارك ولد في نفس العام. ظلوا معًا لمدة 60 عامًا تقريبًا حتى توفيت ترينشارد بسبب السرطان في عام 2016.


وفي عام 1974، نقل جونز عائلته إلى الولايات المتحدة بسبب الاستياء من الضرائب المرتفعة في بريطانيا. اشترى منزل دين مارتن في منطقة بيل إير الفاخرة في كاليفورنيا.


وفي عام 1987، أنجب ابنًا خلال رحلة استمرت أربعة أيام مع عارضة الأزياء كاثرين بيركيري. على الرغم من أن جونز أنكر الأبوة لأكثر من 20 عامًا، إلا أن اختبار الحمض النووي في عام 2008 أثبت أنه والد الصبي.

حقائق سريعة عن توم جونز:

  • تقديراً لإنجازاته الموسيقية، منحت الملكة إليزابيث الثانية جونز وسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) في عام 1999 ومنحته لقب فارس في عام 2006.

  • تضمنت مجموعة أدائه موسيقى البوب ، و R & B، وإيقاعات العرض، والريف، والرقص، والروح والإنجيل.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى