فنانون حول العالمفنون وتسلية

عبد المنعم عمايري

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن عبد المنعم عمايري
  • إنجازات عبد المنعم عمايري
  • حياة عبد المنعم عمايري الشخصية
  • حقائق سريعة عن عبد المنعم عمايري

نبذة عن عبد المنعم عمايري:

عبد المنعم عمايري هو ممثل فلسطينيٌ من مواليد دمشق، تعود أصوله إلى قرية الجاعونة في فلسطين، حيث نشأ وترعرع في مدينة دمش ودرس فيها التمثيل وتخرّج من المعهد العالي للفنون المسرحية.

وكان أول ظهور له على شاشة التلفزيون في عام 1997 عندما تم اختياره من قبل المخرج هيثم حقي للمشاركة في مسلسل بعنوان”الثريا”، كما شارك في العديد من الأدوارٍ حتى حاز على فرصته في دور البطولة بالمسلسل الاجتماعي الكوميدي بعنوان “مبروك” في عام 2001. ومن ثم توالت أعماله بالعديد من المسلسلات، كما اتجه إلى مجال الإخراج في عددٍ من المسرحيات، كذلك حاز على العديد من الجوائز التكريمية خلال مسيرته الفنية.

وعُيّن أستاذًا للفن في المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة السورية دمشق، حيث أصبح العديد من طلّابهِ اليوم من ألمع النجوم في الدراما السورية.

إنجازات عبد المنعم عمايري:

في عام 1997 انتسبَ إلى نقابة الفنانين السوريين، حيث ظهر في العام نفسه للمرة الأولى على الشاشة التلفزيونية في مسلسل بعنوان “الثريا”، بالإضافة إلى مشاركتهِ في مسلسل بعنوان “حمام القيشاني” في جزئه الثاني.

وشارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية في عام 1998 أبرزها مسلسل بعنوان “ياقوت”، مسلسل بعنوان “الشوكة السوداء”، أيضاً في المسلسل التاريخي بعنوان “سفر” وآخرهم كان في مسلسل بعنوان “خان الحرير”، حيث شاركته التمثيل الممثلة أمل عرفة وتدور أحداثه حول التاريخ السوري الواقع ما بين عام 1955 إلى عام 1961.

وظهر بدوره بشخصية المصوّر مهيب في مسلسل بعنوان “دنيا”في عام 1999؛ وهو من بطولة وتأليف الفنانة أمل عرفة. وفي العام نفسه ظهر في كلٍّ من المسلسلات التالية ومنها مسلسل بعنوان “آخر أيام التوت”، مسلسل بعنوان “تلك الأيام”، مسلسل بعنوان “قلب دافئ” ومسلسل بعنوان “جلد الأفعى”. وفي العام التالي شارك في مسلسل بعنوان “أسرار المدينة”.

وأول دور بطولةٍ للفنان عبد المنعم في المسلسل الكوميدي بعنوان “مبروك”، كما حلّ كضيف شرف في مسلسل بعنوان “قوس قزح”. وفي العام نفسه ظهر في المسلسل التاريخي بعنوان “شام شريف” والمسلسل المعاصر بعنوان “أحلام لا تموت”.

وقدم الفنان عبد المنعم العديد من المسلسلات في عام 2002، أبرزها: المسلسل الدرامي السوري بعنوان “ورود في تربة مالحة”، المسلسل البوليسي الاجتماعي بعنوان “ردم الأساطير” وفي مسلسل بعنوان “قطار المسافات القصيرة”.


وعام 2003 كان حافلاً للفنان عمايري، فقد ظهر في ثمانية من المسلسلات التلفزيزنية أبرزها مسلسل بعنوان “ذكريات الزمان القادم”، مسلسل بعنوان “أيامنا الحلوة”، كما ظهر كضيف شرف في المسلسل الكوميدي بعنوان “بنات اكريكوز” وغيرها.

وظهر في مجموعةٍ من المسلسلات في عام 2004، أبرزها مسلسل بعنوان “عشتار” حيث أدّت بطولته الفنانة أمل عرفة. وظهر في عدد من الشخصياتٍ المتنوعةٍ في المسلسل الكوميدي بعنوان “عشنا وشفنا”، أيضًا في المسلسل الاجتماعي بعنوان “حاجز الصمت” الذي دارت أحداثه حول مرض الإيدز.

وظهر الفنان عبد المنعم عمايري في عام 2005، في مسلسل بعنوان “بكرا أحلى”، في المسلسل الدرامي بعنوان “المارقون” والذي تدور أحداثه حول الإرهاب. وفي العام التالي شارك في المسلسل الكوميدي السوري بعنوان “أيام الولدنة” بمشاركة الممثل القدير الراحل خالد تاجا، كما قدّم عبد المنعم عدد من الشخصياتٍ المتنوعة في المسلسل الرومانسي الشهير بعنوان “أهل الغرام”.

وظهر في عدد من الشخصياتٍ المتنوعة في المسلسل الرومانسي بعنوان “سيرة الحب” في عام 2007، بالاضافة إلى مشاركته في مسلسل بعنوان “الحصرم الشامي” ومسلسل بعنوان “جرن الشاويش”.

وظهر للمرة الأولى في مجال الدراما البدوية في عام 2008 في مسلسل بعنوان “صرع على الرمال”. وفي العام نفسه شارك في مسلسل بعنوان “طوق الياسمين” ومسلسل بعنوان “غفلة الأيام”.

وشارك في المسلسل المليء بالإثارة والتشويق بعنوان “قاع المدينة” في عام 2009، كذلك في مسلسل بعنوان”عن الخوف والعزلة”؟ كما ظهر في عدد من الشخصيات المختلفة في المسلسل الاجتماعي الرومانسي بعنوانه “اسأل روحك”، أيضاً في المسلسل السوري الكوميدي بعنوان “إذاعة فيتامين”، بالإضافة إلى ظهوره في كلٍّ من مسلسل بعنوان “أصوات خافتة” ومسلسل بعنوان “تحت المداس”.

وفي عام 2010 شارك الفنان عبد المنعم في مسلسل بعنوان “بعد السقوط”، كذلك المسلسل الدرامي بعنوان “لعنة الطين” والذي تدور أحداثه حول قضايا الفساد والتهريب. وفي العام التالي ظهر في مسلسل البيئة الشامية بعنوان “الزعيم” وفي المسلسل السوري الكوميدي بعنوان “صايعين ضايعين”.

وشارك في العديد من المسلسلات الدرامية أبرزها مسلسل بعنوان “مابتخلص حكايتنا”، المأخوذ عن روايات عالمية في عام 2012، كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل بعنوان “الولادة من الخاصرة”، بالإضافه لظهوره في كل من مسلسل بعنوان “رفة عين” ومسلسل بعنوان “أرواح عارية”.

وشارك الفنان عبد المنعم في العديد من المسلسلات الدرامية أهمَّها: مسلسل بعنوان “خواتم”، مسلسل بعنوان “الغربال” ومسلسل بعنوان “لو”، بالإضافة لمشاركته في خماسيات من مسلسل بعنوان “صرخة روح” في جزئه الثاني وفي مسلسل بعنوان “حلاوة روح”. أمّا عام 2015، فقد ظهر في مسلسل الإثارة والتشويق بعنوان “العرّاب”، ومسلسل بعنوان “حارة المشرقة”.

وشارك الفنان عبد المنعم في ثلاثية بعنوان “بعد الفراق” في عام 2016، كما حلّ ضيف شرف في المسلسل البوليسي بعنوان “أحمر”، كما مثّل في المسلسل السوري الشهير بعنوان “أهل الغرام”. أمّا في عام2017، شارك في مسلسل بعنوان “الرابوص”.

ومن أبرز أعماله الفنية مشاركتهُ في سلسلة الكوميديا السورية الشهيرة بعنوان “بقعة ضوء”في جميع أجزائها، أيضًا مشاركته في عدد من أجزاء المسلسل السوري بعنوان “مرايا”.

حياة عبد المنعم عمايري:

تزوّج الفنان عبد المنعم عمايري من الفنانة أمل عرفة في عام 2001، بعد علاقة حب جمعتهم بعد المشاركة بمسلسل آخر أيام التوت، حيث أنجبا طفلتين هُما سلمى ومريم . وتم الانفصال بينهما في عام 2016.

حقائق سريعة عن عبد المنعم عمايري:

  • بالإضافة إلى جذوره السورية والفلسطينية، فهو أيضاً من أصول جزائرية من والدته السورية.

  • حاز على المركز الأول في برنامج بعنوان “شكلك مش غريب”، فهو برنامج متخصص في تقليد المشاهير.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة أحمد عكاشإعداد الممثل/كونستانتينوجوه لا تنسى/محمود عبد الشكور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى