الفنفنونفنون وتسلية

الأفكار والإنجازات للرسم الميتافيزيقي

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي الأفكار والإنجازات للرسم الميتافيزيقي؟
  • ملخص الرسم الميتافيزيقي

ما هي الأفكار والإنجازات للرسم الميتافيزيقي؟

 

أولاً: في معارضة مباشرة للطليعة التقدمية في أوائل القرن العشرين، تميزت اللوحات الميتافيزيقية بمزاج عام من العزلة والغموض المؤلم. وفي هذه العوالم الخيالية لخيال الفنانين، قام الناقد الفني هيرني باردي بكتابة أنه “يتم استبدال الوفرة الديناميكية بتكوين منهجي، كما لو أن التصنيع الدقيق يمكن أن يولد رؤى”.

 

ثانياً: تميز الرسم والفكر الميتافيزيقي بالتضمين المعتمد على نطاق واسع للزخارف الشائعة من الحياة اليومية مثل التماثيل والعارضات والأسماك والمرايا والأشياء الهندسية، والتي تم وضعها فقط في سياقات غير عادية. حيث أنه زاد هذا من الشعور بالغموض الذي دافع عنه الرسام دي شيريكو، كما أعطى المشاهد إحساسًا بالخروج من الواقع لرؤية الأشياء بطرق جديدة تفتقر إلى المعنى المتصور مسبقًا.

 

ثالثاً: على حد تعبير الرسام دي شيريكو، كان الرسامون الميتافيزيقيون “يرسمون ما لا يمكن رؤيته” هذا التلميح إلى ما يكمن تحت المستوى الواعي للحياة اليومية من شأنه أن يجذب أنظار المفكرين والفلاسفة المعاصرين في ذلك الوقت مثل أندريه بريتون، ويصبح ذلك تأثيراً أساسياً على الحركة السريالية الناشئة .

 

رابعاً: على الرغم من أن حركة الرسم الميتافيزيقي لم تدم طويلاً ، إلا أنها كانت أيضًا سلفًا لحركة الكلاسيكية بين الحربين، والتي كانت رد فعل فني على التداعيات العاطفية للحرب العالمية الأولى، والاستعارات والأنماط والزخارف.

 

ملخص الرسم الميتافيزيقي:

 

في عام 1910، بدأ الإيطالي جورجيو دي شيريكو في قيادة أسلوب جديد للرسم، مستوحى من تلك اللحظات الغامضة في حياتنا عندما يصبح الوعي العادي معلقًا ونشعر كما لو أننا خرجنا من الزمن. بعد لقاء الفنان كارلو كارا، حيث طور الاثنان هذا النوع من العمل إلى حركة صاغها (Pittura Metafisica) أو الرسم الميتافيزيقي.

 

كما وقد سعوا، مع حفنة من الفنانين الآخرين، إلى إنشاء تراكيب يتم فيها وضع صور واقعية للأماكن المعاصرة جنبًا إلى جنب مع أيقونات غير عادية لتصميمهم الفريد، مما يمنح المشاهدين إحساسًا بالدخول في حلم. وأيضاً تم عزل الحركة في نطاقها بسبب الظروف التاريخية، بينما بدأت أوروبا التعافي الصعب من الحرب العالمية الأولى.

 

المصدر
Pittura Metafisica and the Secret Behind ItMetaphysical paintingMetaphysical PaintingMetaphysical art

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى