الفنفنونفنون وتسلية

الأفكار والإنجازات للفن الرقمي

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي الأفكار والإنجازات للفن الرقمي؟
  • ملخص الفن الرقمي

ما هي الأفكار والإنجازات للفن الرقمي؟

 

أولاً: في بدايته، ميز الفن الرقمي العلاقة بين الفنانين والمهندسين/ العلماء، والتي استكشفت الروابط بين الفن والتكنولوجيا. وعندما بدأ الفنانون في استكشاف هذه التقنيات، لم يكونوا يستخدمون الوسيلة الجديدة فحسب، بل كانوا يطلبون في كثير من الأحيان من المشاهدين التفكير في تأثير عصر المعلومات على المجتمع بشكل عام.

 

ثانياً: وسع الفن الرقمي بشكل كبير صندوق أدوات الفنان من المواد الخام التقليدية إلى عالم جديد تقدمي من التقنيات الإلكترونية. وذلك بدلاً من الفرشاة والأكريليك، حيث يمكن للفنانين الآن الرسم بالضوء والصوت والبيكسل. وبدلاً من الورق، يمكن للفنانين أن يلتقطوا الصور الرقمية أو الرسومات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. وبدلاً من القماش المادي ثنائي الأبعاد، يمكن للفنانين إعداد أعمال رسومية ثلاثية الأبعاد للعرض على الشاشة أو عبر عرض الوسائط المتعددة.

 

ثالثاً: أحدث الفن الرقمي ثورة في طريقة صنع الفن وتوزيعه وعرضه، على الرغم من أن بعض الفنون الرقمية تعتمد بشكل كبير على المعرض التقليدي أو مكان المتحف للعرض، خاصة في حالة التركيبات التي تتطلب آلات ومكونات معقدة، حيث يمكن نقل الكثير منها بسهولة ومشاهدتها عبر التلفاز أو شاشة الكمبيوتر أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الإنترنت. وقد مكّن هذا الفنانين من إنشاء حياتهم المهنية دون الحاجة إلى التمثيل، واستخدام الأدوات المعاصرة مثل التعهيد الجماعي لتمويل أعمالهم، وإمكانية الانتشار الفيروسي لنشر فنهم في الوعي السائد.

 

ملخص الفن الرقمي:

 

منذ ظهور الكاميرا، لم يحدث شيء لتغيير نسيج إمكانيات صناعة الفن على نطاق واسع مثل الفن الرقمي. حيث يجسد الفن الرقمي في جوهره الأكثر تقطيرًا، عملاً أو ممارسة فنية تستخدم أي شكل من أشكال التكنولوجيا الرقمية كجزء من عملية الإنشاء أو العرض.

 

ونظرًا لأن العصر الرقمي (المعروف أيضًا باسم عصر المعلومات)، يمثل مسيرته إلى العالم بين عامي 1950 و 1970، فقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن يدرك الفنانون تقنياته التقدمية لإنتاجهم الإبداعي. كما هو الحال مع جميع الوسائط الجديدة، إذ بدأ الفنانون في استخدام هذه الابتكارات الجديدة الشجاعة للمجتمع، بما في ذلك التلفزيون، وإدخال الكمبيوتر الشخصي، وإمكانية الوصول إلى البرامج الصوتية والمرئي ، وفي النهاية الإنترنت، في أعمالهم الخاصة، مع عقول حريصة على الفرص الواسعة للاستفادة من الوسائل المعاصرة لتطوير أصواتهم من جديد.

 

المصدر
What is Digital Art? - Definition, History & ExamplesWhat is Digital Art? Definition and Scope of the New MediaDIGITAL ARTWhat is Digital Art?What is Digital Art?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى