فنّانون حول العالمفنون وتسلية

جوان كوزاك

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جوان كوزاك
  • بدايات جوان كوزاك
  • إنجازات جوان كوزاك
  • حياة جوان كوزاك الشخصية
  • حقائق سريعة عن جوان كوزاك

نبذة عن جوان كوزاك:

ولدت جوان كوزاك في مدينة نيويورك. وبدأت في صنع أفلام في سِنّ المراهقة وسرعان ما أصبحت معروفة بشخصياتها المضحكة في عِدَّة أفلام، مثل فيلم بعنوان “My Bodyguard” في عام 1980 وفيلم بعنوان “Sixteen Candles” في عام 1984.


وفي أوائل التسعينات، غادرت جوان كوزاك هوليوود لقضاء المزيد من الوقت مع العائلة. وفي عام 1997، شاركت في فيلم بعنوان “In & Out”، كما فازت كوزاك لاحقًا بجائزة Emmy عن دورها في المسلسل التلفزيوني بعنوان “Shameless”.

بدايات جوان كوزاك:

جوان كوزاك، ولدت في 11 أكتوبر من عام 1962، في مدينة نيويورك، هي ابنة ممثل ومُعلّم رياضيات ونشأ كوزاك في عائلة من المسرحيين. وسعى جميع أشقائها الأربعة إلى مهنة التمثيل وعلى الأخص شقيقها الأصغر ويُدعى جون. ونشأت جوان في ضواحي شيكاغو وحضرت ورشة عمل مسرح بيفن. وتخرَّجت من جامعة ويسكونسن في ماديسون بشهادة في اللغة الإنجليزية في عام 1985.

إنجازات جوان كوزاك:

بدأت كوزاك في إنتاج أفلامها في سِنّ المراهقة وسرعان ما أصبحت معروفة بشخصياتها المضحكة والمؤلمة في كثير من الأحيان، مثل فيلم بعنوان “My Bodyguard” وفيلم بعنوان “Sixteen Candles”. وتلقَّت الممثلة الشابة تدريجيًا أدوارًا أكبر، حيث وجدت دورها المذهل في فيلم بعنوان “فتاة عاملة” في عام 1988، وكسبت أفضل ترشيح لجائزة أوسكار أفضل ممثلة. كما تلقَّت مراجعات قوية في العام التالي عن فيلم الدراما بعنوان “الرجال لا يغادرون” إلى جانب جيسيكا لانج.

وفي أوائل التسعينات، غادرت كوساك هوليوود إلى شيكاغو لقضاء المزيد من الوقت مع عائلتها وعادت إليها في عام 1997، في فيلم بعنوان “In & Out”. وحصلت كوزاك على ثاني أفضل ممثلة مساعدة لها لأدائها. وفي نفس العام، قدَّمت عرضًا موجزًا بعنوان “جروس بوينت بلانك”.


وفي عام 1999 شاركت في عدد من العروض الداعمة القوية في أفلام، مثل فيلم بعنوان “Arlington Road”، فيلم بعنوان “Runaway Bride” وفيلم بعنوان “Cradle Will Rock”، بالإضافة إلى مشاركتها في الاداء الصوتي لـ Jessie the Cowgirl في فيلم بعنوان “Toy Story 2”.

وفي عام 2000 ظهرت كوزاك في سلسلة طويلة من الأفلام، بما في ذلك فيلم بعنوان “الدقة العالية”، فيلم بعنوان “مدرسة الروك” في عام 2003 وفيلم بعنوان “ريزينج هيلين” في عام 2004. كما وسَّعت عملها الصوتي في أفلام الرسوم المتحركة مثل فيلم بعنوان “Chicken Little” في عام 2005، فيلم بعنوان “Toy Story 3″ في عام 2010 وفيلم بعنوان Hoodwinked Too” Hood vs.Evil” في عام 2011.


وفي عام 2011 حصلت على دور في مسلسل تلفزيوني بعنوان “لشوتايم” في عام 2011 ، حيث لعبت دورها بشخصية شيلا جاكسون في الكوميديا الدرامية بعنوان “Shameless”، التي دخلت موسمها السادس في عام 2016. ولعملها في فيلم بعنوان “Shameless”، تلقَّت كوزاك ترشيحات Emmy لممثلة ضيف بارزة في كوميديا مسلسل خمس سنوات متتالية وفازت بها في عام 2015.

حياة جوان كوزاك الشخصية:

تزوَّجت جوان كوزاك من جريج ألديزرت وأنجبت توأمين، ابنها يُدعى لورينزو وابنتها جيانا جوليا في 30 مايو 2002 في لوس أنجلوس.

حقائق سريعة عن جوان كوزاك:

  • تم إدراجها كواحدة من اثني عشر “ممثلون جدد واعدون لعام 1990” في فيلم بعنوان “John Willis ‘Screen World “.

  • فازت بجائزة “Agatha” لأفضل رواية غامضة عن كتابها بعنوان “Dating Dead Men”.

  • في عام 2005، فازت بجائزة أنتوني لأفضل رواية أولى عن روايتها بعنوان “مواعدة رجال ميتين”.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق