أفلامفنون وتسلية

فيلم The Country Bears

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن فيلم The Country Bears
  • قصة فيلم The Country Bears
  • أدوار ممثلين فيلم The Country Bears
  • نتائج الفيلم بعد عرضه

نبذة عن فيلم The Country Bears:

فيلم The Country Bears هو فيلم كوميدي موسيقي عائلي أمريكي عام 2002، من إخراج بيتر هاستينغز من إنتاج والت ديزني بيكتشرز ويستند إلى حديقة ديزني الترفيهية Country Bear Jamboree. الفيلم من بطولة كريستوفر والكن وداريل ميتشل وديدريش بدر (في دور مزدوج) وأليكس روكو وهالي جويل أوسمنت بصوت بيري بارينجتون مع المواهب الصوتية كاندي فورد وجيمس جامون وبراد جاريت وتوبي هوس وكيفن مايكل ريتشاردسون وستيفن روت.


كان هذا هو الفيلم المسرحي الثاني لشركة ديزني على أساس جاذبية في إحدى حدائقها الترفيهية والفيلم الشامل الثالث على أساس جاذبية تالية للفيلم التلفزيوني برج الإرهاب (1997) والمهمة المسرحية إلى المريخ (2000). كان العرض العالمي الأول في 21 يوليو 2002 ، في مسرح إل كابيتان في هوليوود، كاليفورنيا. بعد ذلك، تم إصداره للمسارح في جميع أنحاء البلاد في 26 يوليو 2002 وكان قنبلة شباك التذاكر، حيث بلغ إجمالي أرباحه 18 مليون دولار من ميزانيته البالغة 35 مليون دولار.

قصة فيلم The Country Bears:

فيلم The Country Bears هو عبارة عن فرقة موسيقى الروك الريفية التي تم حلها في عام 1991 بعد سنوات من الشعبية. يشعر بيري بارينجتون المعجب الكبير بالفرقة والدب الصغير الذي تم تبنيه وتربيته من قبل عائلة بشرية بالتبرؤ منه لكونه مختلفًا. أخبره والديه بالتبني أن عائلته ستحبه دون قيد أو شرط بغض النظر وأن الاختلافات تقود الجميع إلى أهدافهم. لكن شقيق بيري الأكبر بالتبني ديكس يخبره بالحقيقة بشأن خلفيته.


غاضبًا ومحرجًا وحزينًا يهرب بيري بعيدًا عن المنزل في منتصف الليل ويغامر بالخروج إلى Country Bear Hall، قاعة الحفلات الموسيقية السابقة في Country Bears. يتعلم بيري من القائم بأعمال الملكية Big Al ومدير الفرقة Henry Dixen Taylor أن Country Bear Hall مهدد بالتدمير من قبل المصرفي الجشع Reed Thimple. بعد العديد من المحاولات لجمع 20000 دولار لإنقاذ Country Bear Hall، يقترح بيري على هنري عقد حفل موسيقي وشرع الاثنان في لم شمل المجموعة مع سائق حافلة الفرقة وعازف الطبول Roadie. في هذه الأثناء، جندت عائلة بارينجتون ضباط شرطة يُدعون الضابط شيتس والضابط هام للعثور على بيري.


أولاً، اقتربوا من فريد بيدرهيد، عازف الهارمونيكا والباس الكهربائي الذي يعمل كحارس أمن على مجموعة أحدث فيديو موسيقي لمغنية البوب ​​كريستال ويوافق على العودة للحفل الموسيقي. هنري بحاجة إلى ترقية ويقترح بيري أن المروج السابق للمجموعة ريب هولاند الذي ادعى هنري أنه “سرق” منه الدببة القطرية. هنري هواتف Rip، الذي يوافق بكل سرور على الترويج للعرض.


ثم يذكر فريد تاريخ عرض المواهب حيث هزموا موسيقي الإبط اسمه بيني بوجسواغل في مسابقة المواهب التي تسببت في قيام بيني بضرب زيب زوبر بغضب على رأسه بكرسي. في هذه الأثناء، اقترب ريد من Big Al الذي يتعلم عن خطة Country Bears وحول Rip Holland للترويج للعرض.


بعد ذلك، اقتربوا من عازف الكمان في الفرقة زيب زوبر الذي قضى كل سنواته في شرب العسل في مطعم Swarming Hive Honey Bar ويدين بمبلغ 500.00 دولار للمالك المسمى “Cha-Cha”. يريد زيب العودة لكنه لا يستطيع أن يفعل ذلك دون سداد ديونه للمطعم. يضع Beary رهانًا للسماح لـ Zeb بالخروج من الخطاف بفوزه على الفرقة المنزلية في مباراة فاصلة. يبدأ Zeb أداءه بأن يبدو صدئًا، لكنه يسخن ويفوز في النهاية.


في هذه الأثناء، اقترب الضابط شيتس والضابط هام من شركة Big Al للحصول على الاتجاهات إلى حيث ذهب بيري. نظرًا لأن Big Al لم تذكر أن Beary صديق لهم وانضم إليهم يعتقد الضباط أن الدببة قد اختطفت Beary.


ثم اقتربوا من تينيسي أونيل عازف الجيتار أحادي الوتر الآن مستشار زواج وهو متردد للغاية لأنه لا يريد أكثر من التصالح مع صديقته السابقة تريكسي سانت كلير عازفة لوحة المفاتيح في الفرقة. بعد مطاردة Officers Cheets و Hamm من خلال غسيل سيارة تتوقف Country Bears في فندق حيث تعلم Beary أن Trixie St. Claire تؤدي في بار الفندق. يُبلغ بيري تينيسي بهذا الأمر ويدخلها لم شملها حيث يغنيان معًا ثنائيًا. بعد ذلك تأتي مع الفرقة إلى لم شملهم.


توجهوا أخيرًا للعثور على تيد بيدرهيد، المنشد الرئيسي وعازف الجيتار في المجموعة. من المفترض أن تيد ثري جدًا الآن عندما وجدوا قصرًا حيث تعلموا من إلتون جون أن تيد لا يزال في النادي الريفي المحلي يعمل في حفل الزفاف. بعد مغادرة Ted لأعضاء Country Bears الآخرين اكتشف فريد في النهاية أنه ليس أكثر من مغني زفاف. لقد فقد تيد وعيه من قبل فريد- (الذي يحاول إقناعه بمدى أهميته للفرقة، قائلاً إنهم عائلة) وسحبوه بقوة إلى الحافلة.


علمت The Country Bears أن Ted كان يؤدي في حفلات الزفاف وحفلات أعياد الميلاد حيث ذكر أن “البستاني” الذي التقوا به كان Elton John وأن Ted استأجر غرفة فوق مرآب John. يدعي زيب أن تيد هو السبب وراء انفصال الفرقة لكن تيد يدعي أنه جمعهما معًا وأنه لم يكن أحدًا ممتنًا حيث كان الأعضاء الآخرون جميعًا مشغولين في ترك شخصياتهم وعاداتهم تعترض طريقهم مستشهدين بشرب زيب وعاطفية تينيسي. الانفجارات وعدم نضج فريد. يذكرهم بيري أنهم ادعوا أن بعضهم البعض عائلة لكن تيد يدعي أنها دعاية لا معنى لها. يدرك Beary المعنى الحقيقي للأسرة ويعود إلى المنزل حيث يلتقي بسعادة مع عائلته.


قرأ The Country Bears مقالة Beary المدرسية عنهم وأدركوا أن Beary كان على حق وقرروا أنه يجب عليهم أداء الحفلة. التوفيق مع بيري أصر تيد على السماح له بالانضمام إليهم خلال الحفلة الموسيقية. لكن ريد ثيمبل يخطف بقية الدببة ويسرق الحافلة. أثناء احتجازهم في الأسر، يكشف Reed Thimple لـ Bears أنه حقًا هو Benny Boggswaggle وينتقم من الدببة لسرقة فرصته الوحيدة في الشهرة. يستخدم Beary وعائلته وتيد جهاز تتبع Beary لتعقب الفرقة وإنقاذها ويتوجهون معًا إلى الحفلة الموسيقية.


عندما وصلوا إلى Country Bear Hall، اكتشفوا أن Reed Thimple قد دفع Rip لعدم الترويج للعرض، لذلك يبدو أن الحفلة الموسيقية في طريقها للفشل. وصل Big Al فجأة وكشف لدهشة الجميع أنه روّج للعرض بنفسه وأوقف الجميع في الحقل الخلفي (لأنه لم يكن يريد أي سيارات في الحديقة الأمامية). يفتح Big Al الأبواب بعد ذلك واندفع عدد كبير من الناس إلى الداخل حيث يتم طرد Reed Thimple من المبنى من قبل الحشد بينما يتعهد لـ Country Bears أن نزاعهم لم ينته بعد. تم الكشف عن الأموال التي تم جمعها من الحفل لتكون كافية لإنقاذ القاعة وأداء Country Bears مع Beary كعضو جديد في الفرقة حيث يشاهد بقية Barringtons والجمهور الحفل.

أدوار ممثلين فيلم The Country Bears:

  • كريستوفر والكن بدور ريد ثيمبل مصرفي والشرير الرئيسي للفيلم الذي يخطط لتدمير Country Bear Hall. إنه في الواقع موسيقي الإبط اسمه بيني بوغسواغل الذي خسر أمام كونتري بيرز في مسابقة المواهب.

  • مايكل لورانس مورغان في دور يونغ بيني بوغسواغل.

  • ستيفن توبولوسكي في دور السيد نوربرت بارينجتون والد بيري المحترم والواثق بالتبني.

  • داريل ميتشل في دور الضابط هام، ضابط شرطة غير كفؤ.

  • ديدريش بدر بدور الضابط شيتس، ضابط شرطة غير كفؤ يرتدي شاربًا مزيفًا.

  • أليكس روكو مثّل ريب هولاند، المروج السابق لـ Country Bears.

  • م. Gainey مثّل دور Roadie، سائق الحافلة لـ Country Bears الذي يعمل أيضًا كعازف طبول للفرقة. إنه يمتلك دجاجة أليف تسمى السيد تشيكن.

  • Meagen Fay بدور السيدة نورما بارينجتون، والدة بيري المنفعلة لكنها قلقة بسهولة بالتبني.

  • إيلي مارينثال بدور ديكستر “ديكس” بارينجتون الأخ الأكبر لبري بالتبني.

  • جينيفر بيج في دور نادلة.

  • جيس هارنيل في دور Long-Haired Dude، أحد عشاق Bears الذين شوهدوا لاحقًا مع Dex في الجمهور في نهاية الفيلم.

  • بول روج كمراسل تلفزيوني.

  • كريستال بنفسها.

  • دون هينلي بنفسه.

  • جون هيات بنفسه.

  • السير إلتون جون نفسه أخطأ في كونه بستاني تيد من قبل الدببة الأخرى وسمح لـ تيد بالجلوس معه.

  • الملكة لطيفة بنفسها.

  • تلعب لطيفة أيضًا دور “تشا تشا”، مدير مطعم Swarming Hive Honey Bar.

  • ويلي نيلسون بنفسه.

  • بوني ريت مثّل نفسها.

  • بريان سيتزر هو نفسه.

  • كان دون كما هو.

  • ويكليف جين بنفسه.

نتائج الفيلم بعد عرضه:

تم تقديرها بمبلغ 35 مليون دولار أمريكي وبلغ إجمالي أرباحها 16990825 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة و 1،021،272 دولارًا أمريكيًا في الخارج. تم إصدار الفيلم على DVD و VHS في 17 ديسمبر 2002. على الرغم من تصويره في شاشة عريضة 1.85: 1، تعرض المنطقة 1 DVDs الفيلم في وضع ملء الشاشة فقط على الرغم من أن المنطقة 2 و 4 تقدم الفيلم في شاشة عريضة.


على مجمّع المراجعة Rotten Tomatoes، حصل الفيلم على تصنيف 29٪ بناءً على 82 مراجعة بمتوسط ​​تقييم 4.3 / 10. ينص إجماع الموقع على ما يلي: “على الرغم من كل المشاهير الموجودين في متناول اليد إلا أن هذا العرض المنفصل عن جاذبية المنتزه الترفيهي لا يزال يشعر بالتعب والقلق”.


يجب ألا يُسمح للمهارات التقنية الهائلة في The Country Bears بتشتيت الانتباه عن الجنون النهائي للفيلم. ” أعطت إيما كوكران من مجلة Empire للفيلم اثنين من أصل خمسة نجوم وقالت،” أمريكي جدًا بلد أيضًا يشبه كثيرًا نظرًا لامتداده الرائع للفرقة يتأرجح Country Bears بين مشاهدة فيديو رائعة والقمامة المطلقة ولا يكون مقنعًا أيضًا. “


تم ترشيح كريستوفر والكن لجائزة Golden Raspberry لأفضل ممثل مساعد عن أدائه في الفيلم لكنه خسر أمام Hayden Christensen عن فيلم Star Wars: Episode II – Attack of the Clones.

المصدر
موسوعة الأفلام العربية/ الطبعة الأولى للمؤلف "محمود القاسمفهم دراسات الأفلام/ تأليف وارن بكلاندالموسوعة المصورة لأفلام ونجوم السينما العربية, المجلد 1/ للمؤلف حسنين، عادلشخصيات وأفلام من عصر السينما/ للمؤلف أمير العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى