فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني آيس كيوب؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن آيس كيوب
  • إنجازات آيس كيوب
  • حياة آيس كيوب الشخصية
  • حقائق سريعة عن آيس كيوب

نبذة عن آيس كيوب:

صعد آيس كيوب إلى الشهرة في أواخر الثمانينيات كعضو في مجموعة الراب “NWA” قبل أن يتمتع بالنجاح كفنان وممثل منفرد.


ولد آيس كيوب أوشيا جاكسون في 15 يونيو عام 1969 في جنوب وسط لوس أنجلوس، كاليفورنيا. اشتهر في أواخر الثمانينيات كعضو في فرقة العصابات القوية. فرقة،”NWA” بعد انفصاله عن الفرقة في عام 1989، قام كيوب بتكوين مهنة تسجيل وتمثيل ناجحة، حيث ظهر في أفلام مثل فيلم بعنوان “Friday”، فيلم بعنوان “Barbershop” وفيلم بعنوان “21 Jump Street”.

إنجازات آيس كيوب:

مع تركيز الكثير من اهتمامه على عالم الراب الذي لا يزال ناشئًا. بدأ في كتابة أول موسيقى الراب له في المدرسة الثانوية، وفي منتصف الثمانينيات بدأ مجموعة مع اثنين آخرين تسمى “CIA”، سرعان ما لفتت انتباه مغني راب آخر، أندريه روميل يونغ، المعروف باسم دكتور دري، تعاون الاثنان مع طاقم صغير من مغني الراب الشباب الآخرين (DJ Yella و Eazy-E و MC Ren) لتكوين فرقة بعنوان “NWA”.


ونظرًا لكونه أحد رواد موسيقى الراب العصابات، فقد هز صوت وكلمات فرقة “NWA” القوية صناعة الموسيقى، بينما كانت تبيع ملايين التسجيلات. الألبوم الثاني للمجموعة، ألبوم بعنوان “Straight Outta Compton” صعد الشباب إلى الشهرة. بفضل الأغنية المثيرة للجدل بعنوان “F *** tha Police”، جعلهم التسجيل واحدًا من أكثر المجموعات إثارة للجدل في مجال الموسيقى، مع الخوض أيضًا في الانقسام المعقد بين الشباب الأسود وإنفاذ القانون.


توقفت مشاركة كيوب مع فرقة “NWA” في عام 1989. وغاضبًا من قلة الأموال التي حصل عليها، انسحب من المجموعة وذهب بمفرده. بعد عام، أصدر أول ألبوم من بين العديد من الألبومات التي نالت استحسان النقاد، ألبوم بعنوان “AmeriKKKa Most Wanted” استمتع أيضًا بالنجاح في تعاونه كمغني راب ومنتج، حتى أنه خرج من عالم الهيب هوب للعمل مع فنانين مثل ديفيد بوي وترينت ريزنور.


وفي وقت قريب من مغادرته فرقة “NWA”، أطلق كيوب مسيرته السينمائية بأداء مشهود له في فيلم بعنوان “Boyz n the Hood”. قام بأدوار رئيسية في العديد من الأفلام الناجحة الأخرى، بما في ذلك فيلم بعنوان “Friday”، فيلم بعنوان “Three Kings” وفيلم بعنوان “Barbershop”.


تسبب آيس كيوب في تصدع الجماهير باعتباره الكابتن ديكسون في فيلم تكيف عام 2012 فيلم بعنوان “21 Jump Street” وأعاد تمثيل الدور في تكملة عام 2014، بعنوان “22 Jump Street”. وبين ذلك، أصدر ألبومه العاشر، بعنوان “Everythang’s Corrupt”.


وفي عام 2015، تم إحياء قصة أيامه الأولى في مجال الأعمال الاستعراضية مع إطلاق فيلم بعنوان “Straight Outta Compton”، وهو فيلم سيرة ذاتية عن صعود فرقة “NWA” من الشوارع ليصبح ظاهرة عالمية.


ومع ذلك، على الرغم من كل نجاحه، لم ينس كيوب جذوره. قال: “أبقي النار في داخلي”. “يجب أن تكون قادرًا على البقاء على قيد الحياة في أي بيئة تجد نفسك فيها”. غطاء محرك السيارة يعني كل شيء بالنسبة لي. لا تعرف أبدًا متى يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى هناك”.

حياة آيس كيوب الشخصية:

في 26 أبريل عام 1992، تزوج آيس كيوب من كيمبرلي وودروف، لديهما أربعة أطفال معًا.

حقائق سريعة عن آيس كيوب:

  • هو مغني راب وممثل وصانع أفلام أمريكي.

  • في عام 1990، قام بتكوين شركة تسجيلات خاصة به، “Street Knowledge”.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى