فنانون حول العالمفنون وتسلية

من هو المغني فرانك أوشن؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن فرانك أوشن
  • إنجازات فرانك أوشن
  • حياة فرانك أوشن الشخصية
  • حقائق سريعة عن فرانك أوشن

نبذة عن فرانك أوشن:

فرانك أوشن هو مغني وكاتب أغاني وعضو في مجموعة “Odd Future” للهيب هوب. اشتهر بشريط الأغاني الأول، بعنوان “الحنين ، ULTRA” والألبومات اللاحقة مثل ألبوم بعنوان “ORANGE” وألبوم بعنوان “Blonde”.


ولد الموسيقي الشهير فرانك أوشن كريستوفر إدوين بريوكس في 28 أكتوبر عام 1987 في لونج بيتش، كاليفورنيا. بدأ أوشن في كتابة مقطوعات شبحية لنجوم البوب مثل جاستن بيبر وبيونسيه، لكنه سرعان ما حقق شهرة كفنان عندما أصدر في عام 2011 شريطًا مختلطًا من موسيقاه بعنوان “الحنين إلى الماضي ULTRA”. تم الكشف عن جهده التالي، ألبوم بعنوان “ORANGE”، في عام 2012 لقي إشادة من النقاد والشعبية.

إنجازات فرانك أوشن:

انتقل أوشن إلى لوس أنجلوس لمواصلة مشاريع التسجيل الخاصة به، وكان ينوي البقاء لفترة قصيرة فقط. ومع ذلك، مع استمراره في إجراء اتصالات ذات مغزى داخل صناعة الموسيقى، قرر تمديد إقامته. لكسب المال خلال هذا الوقت، تولى أوشن مهمة معالجة مطالبات التأمين. في النهاية، حصل على صفقة لتأليف الأغاني وبدأ في التعاون مع المنتجين. ساهم في كتابة أغنية بعنوان “Bigger” لجاستن بيبر في عام 2008، وفي العام التالي شارك في كتابة أغنية بعنوان “I Miss You” مع بيونسيه نولز لألبومها الرابع.


وفي نفس العام، بدأ أوشن في العمل مع مجموعة “Odd Future” للهيب هوب ومقرها لوس أنجلوس، وعلى الأخص مع المغني تايلر جريجوري، الذي شجع أوشن في تأليف الأغاني. في هذا الوقت تقريبًا، التقى أيضًا بالمنتج تريكي ستيوارت. في العام التالي، غير أوشن اسمه رسميًا إلى “كريستوفر فرانسيس أوشن”، معتقدًا أن الاسم الجديد سيبدو أفضل على أغلفة المجلات.


وفي فبراير عام 2011، أصدر أوشن شريطًا مختلطًا ألبوم بعنوان “الحنين ، ULTRA”. أصدر التسجيلات كتنزيل مجاني على موقع “Tumblr” الخاص به، وأعلن عبر “Twitter” أنه فعل ذلك لأن الملصق لم يدعم جهوده بعد التوقيع عليه. تميز تسجيل أوشن الذي تم إصداره ذاتيًا بمزيج من الموسيقى المؤلفة في الأصل وعينات ثقيلة من المقطوعات من أمثال “Coldplay و Eagles و MGMT”. لاقى الألبوم استحسانًا كبيرًا، وتلقى مراجعات حماسية، من بين العديد من الآخرين. كما أعجب بجهوده النجمان جاي زي وكاني ويست، اللذان قاما، في حث بيونسيه، بتجنيد أوشن للمساهمة بأغنيتين من ألبومهما في أغسطس عام 2011، من ألبوم بعنوان “Watch the Throne”.


ولا يزال يركب موجة النجاح التي أعقبت إطلاق سراحه من ألبوم “الحنين إلى الماضي، ULTRA”، بدأ أوشن في العمل على ألبوم متابعة ليتم إصداره بواسطة تسجيلات المنتج ديف جام. في يونيو عام 2012، كشف النقاب عن مسار جديد، ألبوم بعنوان “Pyramids”، مرة أخرى عبر موقع “Tumblr” الخاص به. في الشهر التالي قام بأداء أغنية أخرى من الألبوم بعنوان “في وقت متأخر من الليل” مع جيمي فالون. في شهر يوليو أيضًا، نشر أوشن رسالة مفتوحة على موقعه على الإنترنت، كشف فيها عن مشاعره تجاه كل من الرجال والنساء. أظهر العديد من زملائه في مجال الموسيقى على الفور دعمهم العام لقراره الشجاع بالانفتاح بشأن حياته الشخصية، على الرغم من أنه أشار إلى عدم تسمية توجهه.


وتم إصدار ألبوم أوشن الثاني، بعنوان “القناة ORANGE”، للتنزيل على “iTunes” في 10 يوليو عام 2012، قبل أسبوع من الموعد المقرر، لتجنب تسرب الألبوم على الإنترنت. في غضون ساعات من صدوره، احتل الألبوم المرتبة الأولى في قائمة أفضل الألبومات. جعل أوشن أيضًا الألبوم متاحًا للبث بالكامل على موقع “Tumblr” الخاص به. بعد أسبوع ، تم إصدار ألبوم “قناة ORANGE” بجميع التنسيقات الأخرى.


ومثل ألبوم “الحنين إلى الماضي”، قوبل ألبوم “قناة ORANGE” بإشادة عالمية تقريبًا، وتصدرت قوائم الموسيقى حول العالم وحصلت على مقارنات أوشن مع عظماء R & B مثل برنس و ستيفي وندر. وعلى الأخص، فاز الألبوم بجائزة جرامي لعام 2013 لأفضل ألبوم حضري معاصر. بالإضافة إلى ذلك، فاز فيلم بعنوان “No Church in the Wild” ، الذي كتبه جاي زي وكاني ويست ويبرز غناء أوشن، بجائزة “Grammy” لعام 2013 عن أفضل تعاون بين الراب / الغناء.


وفي أيام متتالية في أغسطس عام 2016، أصدر أوشن الألبوم المرئي بعنوان “Endless”، بالإضافة إلى ألبومه الثالث (ألبوم الاستوديو الثاني)، بعنوان “Blonde”، الذي احتل صدارة المخططات في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

حياة فرانك أوشن الشخصية:

يحاول فرانك أوشن إبقاء حياته الشخصية بعيدة عن الأضواء.

حقائق سريعة عن فرانك أوشن:

  • هو مغني وكاتب أغاني ومنتج تسجيلات ومصور وفنان تشكيلي أمريكي.

  • يُعرف أوشن بأسلوبه الموسيقي المميز، وكتابة الأغاني الاستبطانية والإهليلجية، وتقنيات الإنتاج غير التقليدية، والنطاق الصوتي الواسع، وهو من بين أكثر الفنانين شهرة في جيله.

  • تم إدراجه في إصدار عام 2013 من قائمة مجلة “Time” لأكثر 100 شخص مؤثرًا في العالم.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى