فنّانون حول العالمفنون وتسلية

من هو جيمي بافيت؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن جيمي بافيت
  • إنجازات جيمي بافيت
  • حياة جيمي بافيت الشخصية
  • حقائق سريعة عن جيمي بافيت

نبذة عن جيمي بافيت:

جيمي بافيت هو مغني وكاتب أغاني شعبي معروف. كتب الأغاني الشعبية مثل أغنية بعنوان “Margaritaville” وأغنية بعنوان “Cheeseburger in Paradise”.


ولد المغني وكاتب الأغاني جيمي بافيت في 25 ديسمبر عام 1946 في باسكاجولا بولاية ميسيسيبي. نشأ في موبايل، ألاباما. وقع أول عقد قياسي له في عام 1973. مع نجاحات جماعية فورية، اكتسب أتباعًا مخلصين. اقتحم التيار السائد بألبومه السادس الذي يحتوي على أغنية بعنوان “Margaritaville”. من أحدث ألبوماته أغاني عام 2013 من ألبوم بعنوان “St. Somewhere”.

إنجازات جيمي بافيت:

بعد العمل مع فرقة غلاف تدعى “The Now Generation”، حصل بافيت على أول عقد قياسي له في عام 1970. في وقت لاحق من ذلك العام، أطلق أول ظهور له في البلد الشعبي، ألبوم بعنوان “Down to Earth”، تلاه ألبوم بعنوان “High Cumberland Jubilee”، وكلاهما لم يلاحظه أحد.


وبعد أن كان ينجذب دائمًا إلى البحر، انتقل بافيت إلى كي ويست في أوائل السبعينيات، حيث تبنى شخصيته المتميزة في مجال الشواطئ. تحت هذا المظهر الجديد، وقع عقدًا مع شركة “ABC-Dunhill” وأصدر ألبوم بعنوان “معطفًا رياضيًا أبيض” وألبوم بعنوان “Pink Crustacean” في عام 1973. مع ضربات فورية للحفلات مثل أغنية بعنوان “Why Don’t We Get Drunk And Screw”، اكتسب بافيت أتباعًا مخلصين يقدرون الجو المريح لعروضه الحية.


واقتحم بافيت التيار السائد بألبومه السادس، بعنوان “تغييرات في خطوط العرض” عام 1977، الذي يحتوي على معيار الحزب الدائم “Margaritaville”. ظهرت متابعته عام 1978، ألبوم بعنوان “ابن ابن بحار”، كلا الألبومين ذهب.


وفي أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، استفاد صانع العطور المحترف في مجال الأعمال من صورته على الشاطئ من خلال العديد من الكتب، وسلسلة من النوادي، ومجموعة من ملابس الشاطئ، وعلامة تسجيل مارجريتا فيل المخصصة الخاصة به.


ولا يزال بافيت مؤديًا حيًا شهيرًا، حيث يلعب العديد من الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء البلاد كل عام. كما أنه يواصل إنتاج أسطوانات جديدة، بما في ذلك أغاني 2013 من ألبوم “St. Somewhere”. خارج الموسيقى، بافيت رجل أعمال مزدهر. نمت ممتلكاته أيضًا لتشمل العديد من المنتجعات والكازينوهات. يعيش بافيت حاليًا في بالم بيتش بولاية فلوريدا، حيث يعمل بحارًا وطيارًا شغوفًا وناشطًا بيئيًا صريحًا.

حياة جيمي بافيت الشخصية:

تزوج بافيت من مارجي واشيك في عام 1969 وانفصلا في عام 1971. بافيت وزوجته الثانية، جين (ني سلاجسفول) لديهما ابنتان، سافانا جين وسارة ديلاني، (سُميت سارة تقريبًا باسم سارة لورين، على اسم جدتها، ولكن سميت سارة ديلاني على اسم جدها)، وابن بالتبني، كاميرون مارلي، ويقيم في ساغ هاربور، نيويورك. انفصلا في أوائل الثمانينيات، لكن تصالحا في عام 1991.

حقائق سريعة عن جيمي بافيت:

  • هو مغني وكاتب أغاني وموسيقي ومؤلف وممثل ورجل أعمال أمريكي.

  • بافيت هو واحد من أغنى الموسيقيين في العالم، بثروة تبلغ 550 مليون دولار.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى