فنّانون حول العالمفنون وتسلية

من هو كيد روك؟

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن كيد روك
  • إنجازات كيد روك
  • حياة كيد روك الشخصية
  • حقائق سريعة عن كيد روك

نبذة عن كيد روك:

كيد روك هو مغني وموسيقي ومنتج تسجيل أمريكي اشتهر بمزيج فريد من موسيقى الراب وهيفي ميتال والروك الريفي. ولد كيد روك روبرت جيمس ريتشي في 17 يناير عام 1971، في روميو، ميشيغان، وهي بلدة ريفية صغيرة شمال منطقة مترو ديترويت.


أصبح مهتمًا بموسيقى الهيب هوب في الثمانينيات، وانضم إلى طاقم بريك دانس وعلم نفسه موسيقى الراب والدي جي. من هناك بدأ الأداء في الحفلات المحلية كجزء من مجموعة الراب المسماة “The Beast Crew”، وهو عضو في شركة “Boogie Down Productions”.

إنجازات كيد روك:



تم إصدار ألبوم لأول مرة، بعنوان “Grits Sandwiches for Breakfast”، في عام 1990. وقد أدرجته رولينج ستون لاحقًا في قائمة “20 ألبومًا رهيباً لأول مرة لفنانين عظماء”. وكتسب سمعة سيئة عندما تم تشغيل نسخة غير خاضعة للرقابة من أغنية الألبوم المنفردة بعنوان “Yo-Da-Lin in the Valley”.


وتضمنت ألبوماته التالية، ألبوم بعنوان “The Polyfuze Method” وألبوم بعنوان “Early Mornin ‘Stoned Pimp”. لقد بدأ أيضًا في الاعتماد بشكل أكبر على موسيقى الريف والروك في عيناته، وقرر تشكيل فرقته الخاصة بعنوان، “Twisted Brown Trucker”. وفي عام 1998 باع ألبومه الرابع، بعنوان “Devil Without a Cause”، أكثر من 14 مليون نسخة في أعقاب أغنيته المنفردة بعنوان “Bawitdaba”. قال روك لأحد المحاورين عند صدوره. “أنا ألعب أغاني الراب في المدرسة القديمة ثم أفعل شيئًا معدنيًا”.


وبدأ في فتح الجولات، وأدى أدائه في وودستوك عام 1999 إلى مزيد من الانكشاف. على الرغم من السنوات العشر التي قضاها كفنان، تم ترشيحه لجائزة أفضل فنان جديد في Grammys في عام 2000 – أحد ترشيحين فشل في الفوز بها في ذلك العام.


وأصدر ألبوم بعنوان “Devil Without a Cause” في عام 2001، مما يشير إلى تحول طفيف آخر في الصوت. باعت أكثر من 5 ملايين نسخة، ووصفه روب برونر من مجلة “Entertainment Weekly” بأنه “مزيج من موسيقى الهيب هوب المنخفضة ومعدن الهيفي ميتال الشريطي”.


وكان ألبومه بعنوان “كيد روك” الذي يحمل عنوانًا ذاتيًا في عام 2003 هو آخر لاعب لريتشي لمدة طويلة والذي كان معروفًا باسم الهيب هوب. بحلول أوائل عام 2004، دخل في جدل عندما قدم عرضًا في لعبة “Super Bowl XXXVIII” مرتديًا المعطف المصنوع من العلم الأمريكي. تم انتقاده من قبل بعض المجموعات لتدنيسه العلم، ولكن تم تجاهل الكثير من الغضب بسبب الضجة الأكبر حول عرض بعنوان “خلل في خزانة الملابس” لجانيت جاكسون خلال نفس العرض.


وقال في ألبوم بعنوان “Rock n Roll Jesus” وداعًا لموسيقى الهيب هوب ومرحبًا بأول ألبوم رقم 1 لـ كيد روك على الإطلاق على مخطط “Billboard 200″، حيث بيع أكثر من 5 ملايين نسخة. لقد ذهب إلى أكثر من بلد في فيلم بعنوان “Born Free” لعام 2010، من إنتاج ريك روبين ويضم شيريل كرو وبوب سيغر. كان ألبوم “Rebel Soul” في عام 2012 بمثابة لم شمل مع فرقة “Twisted Brown Truckers” وألبومه الأخير لشركة “Atlantic Records”. بينما ظهر ألبوم بعنوان “Sweet Southern Sugar” لعام 2017 في العرض المثير بعنوان “Greatest Show on Earth”.

حياة كيد روك الشخصية:

طغت حياة كيد روك الشخصية على حياته المهنية في بعض الأحيان. بدأ مواعدة الممثلة باميلا أندرسون في عام 2001. انخرطوا في أبريل 2002 ، وأنهوا علاقتهم في عام 2003 ، ثم لم شملهم وتزوجوا في يوليو من عام 2006. بعد أربعة أشهر، تقدم هو وأندرسون بطلب الطلاق.

حقائق سريعة عن كيد روك:

  • هو مغني وكاتب أغاني ومغني راب وموسيقي ومنتج تسجيلات أمريكي.

  • في مهنة امتدت 30 عامًا، يتناوب أسلوب موسيقى الروك بين موسيقى الروك والهيب هوب والكانتري.

  • تشتهر موسيقى كيد روك بصوتها الانتقائي، والذي يستمد من أنواع مثل الهيب هوب، راب روك.

المصدر
أسرار الموسيقى/ الطبعة الأولى للمؤلف "علي الشوك"فن التمثيل السينمائي/ الطبعة الأولى للمؤلف "هاثي كاس"إعداد الممثل/ الطبعة الأولى للمؤلف "كونستانتين"فن التمثيل/ الطبعة الأولى للمؤلف "حذيفة عكاش"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى