تسويقمال وأعمال

أمثلة على دور الموردين في الأعمال التجارية

اقرأ في هذا المقال
  • أمثلة على دور الموردين.

أمثلة على دور الموردين:

يمكن أن يكون دور الموردين في الأعمال التجارية أمراً صعباً، وذلك لأنّ تُجار التجزئة يتوقعون مستوى مُعيناً من الجودة، ويتوقع المصنعون أن يبيع الموردون الكثير من الأسهم، بسبب هذا يجب على الموردين فهم كيفية إدارة العلاقات، وكيف من المُمكن أن تكون إدارة هذه العلاقات مرنة.

ومن الأمثلة على دور المورد ما يلي:

  • الامتثال للقوانين المحلية: يجب على الموردين الامتثال لجميع القوانين والمعايير ذات الصلة، بما في ذلك حماية حقوق الإنسان وعمل الأطفال.

  • المعاملات المنصفة من جميع تجار التجزئة: يجب على الموردين توفير فُرص متساوية لجميع تجار التجزئة للتعامل معهم، حيثُ أنّهُ لا ينبغي رفض بائع التجزئة بسبب موقعه أو لأيِّ سبب آخر.

  • أفضل سعر ممكن: يجب على الموردين ضمان أفضل الأسعار والجودة لتجار التجزئة للحفاظ على الثقة فيما بينهم، حيثُ أنّ ذلك سيساعد على ضمان تكرار الأعمال في المستقبل.

  • عدم وجود تضارب في المصالح بالنسبة للموردين: يجب أن لا يتعامل الموردون مع من قد يكون لديهم تضارب في المصالح. ويشمل ذلك أفراد الأسرة والأصدقاء والزملاء الجدد أو القدامى، وذلك لأنّ هذا هو تقليل احتمالية المعاملة غير العادلة بين العملاء الآخرين.

المصدر
من كتاب إدارة التسويق ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي والدكتور حسين وليد حسين عباس..الطبعة الأولى 2015.من كتاب أساسيات الإدارة الاستراتيجية للدكتور عبد القادر محمد الأسطة.. طبعة 2016.من كتاب الإدارة التمويلية في الشركات للدكتور محمد أيمن عزت الميداني..طبعة 2015.من كتاب تحليل القوائم المالية للدكتور سليمان حسين الحكيم..طبعة 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى