العملاتمال وأعمال

الدينار الكويتي

اقرأ في هذا المقال
  • فئات الدينار الكويتي
  • قوة الدينار الكويتي
  • ما مدى علاقة الدينار الكويتي بالدولار

الدينار الكويتي: هو العملة الرسمية لدولة الكويت، وينقسم الدينار الكويتي إلى الف فلس، وتم إصدار العملة في عام 1961 وتحمل صورة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وفي عام 1970 تم إصدار فئة ثانية من الدينار الكويتي.

فئات الدينار الكويتي:

ينقسم الدينار الكويتي إلى فئتين: (فئة ورقية وفئة معدنية). إذ يوجد ست فئات ورقية وهي عشرون دينار،عشرة دنانير، خمسة دنانير، دينار، نصف دينار، ربع دينار. أما الفئة المعدنية فتتكون من ست فئات وهي مئة فلس، خمسون فلس، عشرون فلس، عشر فلسات، خمس فلسات، والفلس الذي تم إلغاؤة لاحقآ.

قوة الدينار الكويتي:

يُعتبر الدينار الكويتي من أقوى العملات العربية والعالمية، ولا يُعتبر أغلى عملة عالمياً وإنما يُعتبر أعلى عملة من حيث القيمة أمام الدولار الأمريكي، والسبب في ذلك ميل دولة الكويت لإبقاء الدينار الكويتي في المقدمة، لزياة ما تحصل علية مقابل تصديرها للنفط.

ما مدى علاقة الدينار الكويتي بالدولار؟

تم ربط الدينار الكويتي بالدولار بشكل ثابت حيث أنه لا يتغيّر سعر الدينار بالعرض والطلب، وهذا هو السبب الذي يجعل الدينار الكويتي من أغلى العملات عالمياً، وبما أنّ الدولة هي التي حددت هذا المستوى للدينار حتى تقوم بكسب أرباح عالية من صادراتها للنفط.

المصدر
تاريخ العملة والنقود في دولة الكويت جمال محمد عبد الهادي 1999الكويت:مجمع النخبة المترفة 2017ملوك واتباع-kinqs and follwers -su,] hgsfuhkd 20009

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى