الأوراق الماليةمال وأعمال

الضرائب على السندات

اقرأ في هذا المقال
  • مفهوم السند الخاضع للضريبة.
  • شروط اصدار السندات الخاضعة للضريبة.
  • مفاهيم ومصطلحات.

السند الخاضع للضريبة هي : سندات دين تخضع عودتها للمستثمر للضرائب على المستوى المحلي أو مستوى الدولة.


مفهوم السند الخاضع للضريبة:


يجب على المستثمر الذي يحاول تقرير ما إذا كان يجب الاستثمار في سند خاضع للضريبة أو سند معفي من الضرائب أن يفكِّر في ما سيبقى عليه دخل بعد فرض الضرائب.

شروط إصدار السَّندات الخاضعة للضريبة:

  • غالبية السَّندات الصادرة هي سندات خاضعة للضريبة وهي أوراق مالية لها مدفوعات فوائدها للمستثمرين الخاضعين للضريبة على المستوى الاتحادي أو على مستوى الولاية.

  • الفائدة الثابتة أو المتغيِّرة على السند هي الدخل المدفوع لحاملي السندات كتعويض عن إقراض أموال المصدر لفترة محدَّدة من الزمن.

  • عادةً ما يتم سداد مدفوعات القسيمة سنويًا أو نصف سنوي أو ربع سنوي وفقًا للشروط والأحكام الواردة في اتفاقية شراء السندات.

في نهاية العام، يتعين على أصحاب دخل الفوائد أن يدرجوا مقدار الفائدة المستلمة على السندات.


إذا تمَّ إصدار السندات بسعر مخفَّض واحتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق وعند هذه النقطة تمَّ استردادها بالقيمة الاسمية، فسيكون حامل السندات مسؤولاً عن الضرائب. فكِّر في سندات بدون كوبون وفاتورة خزانة لا تدفع فائدة طوال مدَّة السند.


بدلاً من ذلك، يتم تقديمها بخصومات ويتم استبدالها بالقيمة الاسمية في تاريخ الاستحقاق.

على سبيل المثال، قد يقوم المستثمر بشراء سند بقيمة 950 دولاراً ويتلقَّى 1000 دولار قيمة اسمية عند الاستحقاق.

يمثل الفرق البالغ 50 دولار العائد على الاستثمار ويخضع للضريبة كإيراد فوائد.


على الرَّغم من أنَّ حامل السندات لا يتلقَّى إيرادات الفوائد في حد ذاته، إلّا أنَّ الخصم يعتبر فائدة محسوبة من قبل مصلحة الإيرادات الداخلية (IRS) ويجب الإبلاغ عنه في نهاية السَّنة الضريبية.
ومع ذلك، إذا تمَّ بيع سند الخصم قبل الاستحقاق، فسوف يترتَّب على ذلك ربح أو خسارة رأس مالية يجب الإبلاغ عنها من أجل فرض الضريبة على ذلك.

جميع سندات الشركات وبعض السندات الحكومية هي سندات خاضعة للضريبة.
على سبيل المثال، تخضع سندات الخزانة للضريبة على المستوى الاتحادي، ولكنها معفاة من الضرائب من الضرائب المحلية وضرائب الولايات.


السندات البلدية، من ناحية أخرى، لا تخضع للضريبة على المستوى الاتحادي، ويمكن أيضاً إعفاءها من ضرائب الولاية إذا كان حامل السندات يقيم في الولاية التي صدرت فيها السندات.

تصدَّرت بعض الحكومات البلدية سندات خاضعة للضريبة لتمويل المشروعات التي لا تعود بالنفع على عامَّة الناس.
الفائدة من السندات البلدية الصادرة لتمويل المشاريع دون فوائد عامّة واضحة تخضع للضريبة لأنَّ الحكومة الفيدرالية لن تدعم تمويل هذه المشاريع.


نظراً لأنَّ الدخل من هذه السندات يخضع للضريبة في أيدي المستثمر، فإنَّ السندات البلدية الخاضعة للضريبة تقدم عائدات معدلة حسب المخاطر قابلة للمقارنة مع تلك المتاحة من الكيانات الخاضعة للضريبة الأخرى مثل سندات الشركات وسندات الوكالات الحكومية الأخرى.

على سبيل المثال، قد تصدر بعض الجامعات، من خلال السلطات البلدية، سندات خاضعة للضريبة لتمويل بناء منشآت جديدة أو توسيع بعض أجنحة الأقسام.

هذه السندات، ومع ذلك، تعيد سعر السوق في مقابل انخفاض معدَّل العائد التي تقدمها السندات المعفاة من الضرائب.



مفاهيم ومصطلحات:

السندات البلدية الخاضعة للضريبة:

السند البلدي الخاضع للضريبة هو : ضمان الدخل الثابت الذي تصدره الحكومة المحلية، مثل المدينة أو المقاطعة ، والتي لا يعفى دخلها من الضرائب.

بناء سندات أمريكا (BABs) :

بناء السندات الأمريكية كانت سندات البلدية الخاضعة للضريبة التي تضمَّنت ائتمانات والإعانات الفيدرالية لحاملي السندات ومصدري الدولة والحكومة المحلية.

سند القسيمة صفر:

السند بدون قسيمة هو : ضمان للدين لا يدفع فائدة ولكن يتم المتاجرة به بخصم كبير، ممّا يجعل الرِّبح عند الاستحقاق عندما يتم استرداد السند.

الالتزام دون السيادة (SSO):

الالتزام دون السيادة هو : شكل من أشكال الالتزام بالديون تصدره مستويات هرمية أسفل مجلس الإدارة النهائي لأمّة أو بلد أو إقليم.

فوائد ومخاطر كونك حامل سندات:

حامل السندات هو : مستثمر أو صاحب سندات ديون تصدر عادةً عن الشركات والحكومات. في جوهرها ، فإنَّ حامل السند هو المقرض الذي يحمل مذكرة لفترة محدَّدة ، يتلقَّى مدفوعات الفائدة العادية وعودة أصل عند الاستحقاق.

أساس ما بعد الضريبة:

أساس ما بعد الضريبة هو : الطريقة المستخدمة لمقارنة صافي العائد على السندات الخاضعة للضريبة والإعفاءات الضريبية.

المصدر
How Does Preferred Stock Work? Taxable Bond Cashier’s Check vs. Money Order: What's the Difference?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى