العملاتمال وأعمال

عملة إقليم جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية

اقرأ في هذا المقال
  • اقتصاد أقليم جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية
  • العملات المتداولة في أقليم جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية

يقع إقليم جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية ما وراء البحار البريطانية في الجنوب من المحيط الأطلسي، وتتبع للمملكة المتحدة، وهو عبارة عن جزيرتين، والعاصمة الرسمية هي مدينة نقطة الملك إدوارد، واللغة الرسمية في أقليم جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش هي اللغة الإنجليزية.

اقتصاد إقليم جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش:

يعتمد الاقتصاد في إقليم جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش على السوق الحر، ويعتبر الإقليم من أقل الدول فساداً، فهو يعتمد على الشفافية في التجارة، ويتميز القطاع الزراعي فيها بزراعة الحمضيات والعنب والشاي، وكما يشتهر القطاع الصناعي في الأقليم على تعدين المعادن، مثل معدن النحاس والمنغيز الذي تقوم بإنتاجه بكميات كبيرة، ويشتهر إقليم جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش بصناعة المنسوجات.

العملات المتداولة في إقليم جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية:

يتم تداول عملتين رسميتين في إقليم جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش، حيث يتم تداول الجنيه الإستراليني وجنيه جزر فوكلاند، وينقسم الجنيه الإسترليني إلى مئة بنس ويتم إصداره من البنك المركزي في إنجلترا، ويصدر جنيه جزر فوكلاند من البنك المركزي في جزر فوكلاند وينقسم جنيه فوكلاند إلى مئة سنت.

المصدر
موسوعة الدول والبلدان الجغرافية والسياسية-المؤلف: إسماعيل عبدالفتاح عبدالكافي-2006الموسوعة العربية-1998موسوعة دول العالم -المؤلف: حسام الدين إبراهيم عثمان-2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى