العملاتمال وأعمال

عملة جزيرة سانت مارتن

اقرأ في هذا المقال
  • اقتصاد جزيرة سانت مارتن
  • العملة في جزيرة سانت مارتن

سانت مارتن: هي عبارة عن جزيرة تقع في شمال شرقي جزر الأنتيل، نصف جزيرة سانت مارتن تابع لهولندا والنصف الثاني تابع لفرنسا، يحدّها من الشمال جزر جوادلوب ومن الشرق دولة بورتوريكو، وتعد مدينة ماريغوت هي العاصمة الرسمية لدولة سانت مارتن، ويعتبر جبل بيك باراديس أعلى قمة في جزيرة سانت مارتن، وتتحدث جزر مارتن بلغتين رسميتين وهما: اللغة الفرنسية واللغة الهولندية.

اقتصاد جزيرة سانت مارتن:

تعتمد جزيرة سانت مارتن في اقتصادها على السياحة في الدرجة الأولى، حيث يأتي الكثير من السياح إليها للاستمتاع بالمناظر الخلابة والشواطئ في جزيرة سانت مارتن، كما تعتمد أيضاً على التسوق، ومعظم البضائع في جزيرة سانت مارتن معفاة من الضرائب الجمركية.

العملة في جزيرة سانت مارتن:

يعتبر غيلدر أنتيل هولندية العملة الرسمية لجزيرة سانت مارتن، وينقسم إلى مئة سنت، يتم إصداره بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك الأنتيل الهولندية، تصدر العملة الورقية من عملة الغيلدر الأنتيل الهولندية بفئات: مئة، خمسون، خمسة وعشرون، عشرة غيلدر أنتيل هولندية، والعملة المعدنية تصدر بفئات: خمسون، خمسة، واحد غيلدر أنتيل هولندية.

المصدر
الموسوعة التاريخية الجغرافية: القارات، المناطق، الدول -المؤلف: مسعود الخوند-2003الموسوعة العربة-1998موسوعة دول العالم -المؤلف: حسام الدين إبراهيم عثمان -2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى