العملاتمال وأعمال

عملة دولة ترينيداد وتوباغو

اقرأ في هذا المقال
  • اقتصاد دولة ترينيداد وتوباغو
  • دولار ترينيداد وتوباغو

تقع دولة ترينيداد وتوباغو في جنوب البحر الكاريبي، والعاصمة الرسمية لدولة ترينيداد وتوباغو هي مدينة بورت أوف سبين، ويُعد البحر الكاريبي أخفض نقطة في ترينيداد وتوباغو، كما تتحدث ترينيداد وتوباغو باللغة الإنجليزية، الترينيدية، اللغة الفرنسية والإسبانية، ويعتبر نظام الحكم في ترينيداد وتوباغو نظام برلماني، تأسست دولة ترينيداد وتوباغو وحصلت على استقلالها في عام 1962 ميلادي.

اقتصاد دولة ترينيداد وتوباغو:

تعتبر دولة ترينيداد وتوباغو من أغنى دول البحر الكاريبي، ويعتبر سكانها من أكثر شعوب العالم دخلاً، وتعتبر ترينيداد وتوباغو ملاذاً مميزاً للمستثمرين الأجانب، حيث يأتي المستثمرين من جميع أنحاء العالم للاستثمار في ترينيداد وتوباغو، وتتميز ترينيداد وتوباغو بوجود معادن مثل معدن الألمنيوم والصلب والغاز الطبيعي والنفط، وكما تقوم ترينيداد وتوباغو بصناعة المواد الغذائية والأسمنت وتصديرها لدول العالم.

دولار ترينيداد وتوباغو:

يعتبر دولار ترينيداد وتوباغو العملة الرسمية لدولة ترينيداد وتوباغو، ويرمز لدولار ترينيداد وتوباغو برمز $، وتم إصدار دولار ترينيداد وتوباغو لأول مرة في عام 1964 ميلادي، ويتم إصدار ترينيداد وتوباغو بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي في دولة ترينيداد وتوباغو.

المصدر
الموسوعة العربية -1998تقرير اليونسكو للعلوم: نحو عام 2030-unesco-2018القاموس- معجم لغوي علمي- عربي-عربي-المؤلف: محمد هادي اللحام - محمد سعيد -زهير علوان-2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى