تسويقمال وأعمال

فاعلية التسويق الإلكتروني

اقرأ في هذا المقال
  • 1-أهميّة التسويق الإلكتروني للمُعلِن ولمُتّلّقي الإعلان.
  • 2-مُمّيزات التسويق الإلكتروني بالنسبة للعميل.

إنّ التسويق الإلكتروني أصبح وسيلة فعَّالّة وقويَّة في التسويق، ويُعتبر من أفضل طُرق تسويق المُنتجات في مجال الأعمال، فهو يتيح للمسّوق التواجد في كُل مكان في العالم ليقوم بالدِّعاية لِمُنتجاته وخدماته، بدون تكلُفة السَّفر أو الإقامة أو تَكلُفة المواد المطبوعة من مكان إلى آخر.

أهميّة التسويق الإلكتروني للمُعلِن ولمُتّلّقي الإعلان:

في الوقت الحاضر: إنّ التسويق الإلكتروني يُعطي مُتّلّقي الإعلان حُرّية أكبر، في ماذا وأين ومتى يُريد أن يُشاهد الإعلان، فكُّل ما عليكَ عَملهُ هو أن تتواجد في المكان المُناسب على الإنترنت.

في الوقت الماضي: كان مروُّجو الإعلانات هُم الذين يُقّرّرون متى وأين يتمّ الترويج للإعلان، بغضِّ النَّظر عن استعداد المُستمع أو المُشاهد لقبول إعلاناته أم لا، ومثال على ذلك الفقرة الإعلانيَّة المُتّكرّرة أثناء مشاهدة برنامجك المُفضّل على التلفاز.

مُمّيزات التسويق الإلكتروني بالنسبة للعميل:

  • عدم ارتباط العميل بمكان مُّعيّن، مثل أنّهُ مُّمكِن أن يحصل على الخدمة أو السلعة من دولة أو من قارّة أُخرى، بمُنتهى اليُسر والسُّهولة، دونَ الحاجة إلى السَّفر.

  • سُهولة وسرعة الاتصال بين العميل والمُّسّوق، والحُصول على المعلومات، عن الخدمة أو السلعة التي يبحث عنها العميل.

  • يوجد العديد من البدائل والفُرص المُتاحة من السّلع والخدّمات، ممَّا يُتيح فُرص الاختيار، دون التّقيُّد بسعر أو مكان مُّعيّن.

  • سهولة الحُصول على أيّ معلومة، عن خدمة أو سّلعة مُعيّنة، عن طريق استخدام مُّحرِّكات البحث المُختلفة، دونَ الحاجة إلى النُّزول من المنزل.

المصدر
1-من كتاب التسويق ل فيليب كوتلر.2-من كتاب التسويق للجميع للدكتور رؤوف شبايك.3-من كتاب التسويق الإلكتروني للدكتور عبد الحميد عبد المُطلب.4-من كتاب التسويق الإلكتروني للدكتور يوسف أبو فاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى