بنوك ومصارفمال وأعمال

كيفية تصريف الأموال من خلال محلات الصرافة

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي شركات الصرافة؟
  • تصريف الأموال من خلال محلات الصرافة

ما هي شركات الصرافة؟

 

 

تُعتبر شركات الصرافة بأنها الشركات والمؤسسات التابعة للبنك المركزي والتي بدورها تعمل على تقديم الخدمات المالية للمواطنين، وتُعتبر شركات الصرافة شركات مالية تسير على منهج وخط سير البنوك وكذلك تتبع قوانين وأنظمة البنك المركزي، وهي مؤسسات تقوم بغالبية الأعمال التي تقوم بها البنوك مع وجود بعض الحدود لها. وتُعتبر شركات الصرافة شركات مالية متاحة للأفراد والعملاء والزبائن على مدار 24ساعة طيلة أيام الأسبوع.

 

وكذلك تعمل شركات على تقديم العديد من الخدمات للعملاء والتي تُساعدهم على أداء أعمالهم وتسهيل جميع المهمات التي يرغبون بتنفيذها، فعادةً ما يتم تقديم العديد من الخدمات للعملاء وبالمقابل يتم أخذ عمولة مالية مقابل تقديم هذه الخدمة، ومع مرور الوقت ومع وجود العديد من شركات الصرافة أصبحت الخدمات المقدمة من شركات الصرافة ضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها؛ وذلك نظراً لما تقدمه من تسهيلات للعملاء.

 

تصريف الأموال من خلال محلات الصرافة:

 

 

العديد من الخدمات المالية التي يتم تقديمها للعملاء من خلال شركات الصرافة، والتي تُعتبر خدمات مالية مهمة وحيوية وجيدة للعملاء والزبائن. ومن أهم هذه الخدمات هي خدمة تصريف الأموال، والتي يتم من خلالها تحويل العملات المحلية إلى عملات أجنبية وتصريفها للأفراد بحسب أسعار الصرف العالمية المرتبطة مع الدولار واليورو والعملات الصعبة.

 

وكذلك تعمل شركات الصرافة على تصريف العملات للعملاء بناء على طلبهم مقابل عمولة مالية بسيطة يتم أخذها من العميل، وتتراوح العمولة المالية بحسب معدل أسعار الصرف للعملة فعادةً ما تتغير أسعار الصرف بشكل يومي. وكذلك تُعتبر خدمة تصريف الأموال مهمة للعديد من المستثمرين ورجال الأعمال والتجار، فبناءً على أسعار الصرف الخاصة ببعض العملات فإنه يتم اتخاذ العديد من القرارات المالية والاستثمارية، فمن الممكن اتخاذ قرار متعلق ببعض العمليات الاستثمارية بناءً على سعر الصرف لبعض العملات أو إلغاء هذه القرارات.

 

وكذلك يحتاج العديد من الأفراد هذه الخدمة وخاصة للأفراد والعملاء الذين يتنقلون من مكان إلى آخر ومن دولة إلى أُخرى، وكذلك رجال الأعمال الذين يسافرون من دولة إلى أُخرى؛ لغايات أداء أعمالهم وتشغيل الأموال الخاصة بهم. وبالنهاية تُعتبر خدمة مالية جيدة ولا يمكن الاستغناء عنها للعديد من الجهات.

 

المصدر
كتاب أصول المحاسبة، د. خالد أمين عبد الله - د. سليمان حسن عطية. - د. فوزي غرابية. - د. نعيم دهمش، د. هاني محمود أبو جبارة، قسم المحاسبة، كلية الإقتصاد والتجارة الجامعة الأردنية عمان – الأردن، جمعية عمال المطابع العاونية 1981م.كتاب مبادئ المحاسبة، د. أحمد رجب عبد العال – أستاذ المحاسبة بجامعة الإسكندرية ورئيس قسم المحاسبة بجامعة بيروت العربية، مركز الكتب الثقافية 1983م.كتاب أصول صناديق الاستثمارفي الأسواق المالية، الكاتب د.شريط صلاح الدين، طبعة سنة2018 كتاب دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات الصناعية.الدكتور مدحت القريشي.طبعة سنة 2012 محاسبة وتقييم المشروعات الإقتصادية، د. علي يوسف خليفة، منشأة المعارف الإسكندرية 2001.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى