تسويقمال وأعمال

كيف يتم تقييم المؤتمر السياحي؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو المؤتمر السياحي؟
  • كيف يتم تقييم المؤتمر السياحي؟

تُعقد المؤتمرات السياحية في كُل دول العالم، لمُعالجة قضايا سياحية واقتصادية واجتماعية، وحتى القضايا الأمنية، لذلك تعاظم دور هذه المؤتمرات السياحية، خُصوصاً إذا كانت تتناول مُناقشة قضايا حيوية.

ما هو المؤتمر السياحي؟

المؤتمر السياحي: تُعتبر المؤتمرات السياحية من أنواع المؤتمرات المُفضَّلة، سواء كان من الشخصيات البارزة من جهة أو من الأعضاء المُشاركين، وذلك من الناحية الترفيهية، حيثُ يقوم المُختصون بإدارة التنظيم، بتحديد البلد الذي سيُقام فيه المؤتمر، وتنظيم سُبل السياحة لهم، وكذلك تُتيح فُرص التسوق والإقامة والترفيه، وذلك لفترة مُحدّدة ومدفوعة التكاليف، مِن قِبَل الجهات السياحية في البلد.

كيف يتم تقييم المؤتمر السياحي؟

بعد انتهاء المؤتمر، ينبغي على اللجنة المُنظِّمة لهُ، تشكيل لجنة مُكونة من عدد من الأعضاء الذين شاركوا، في الإعداد للمؤتمر لتقييمه بشكل شامل(الإيجابيات، السلبيات)، وكذلك لا يوجد مانع من توجيه استبيان للأعضاء الذين شاركوا فيه، على أن يتضمن الاستبيان كافَّة أنشطة المؤتمر، من جلسات المؤتمر وتجهيزاته ونوعية الطعام ومكان انعقاد المؤتمر السياحي.
ويجب أن يُركّز تقييم المؤتمر على المشاكل التي واجهت اللجنة المُنظِّمة، قبل وأثناء انعقاده، وحتى مُغادرة أعضائه، وذلك حتى يستطيعوا أن يستفيدو منها، في المؤتمرات المُقبِلة.

المصدر
من كتاب أصول التسويق السياحي للدكتور صبري عبد السميع حسين. القاهرة طبعة 1992من كتاب استراتيجيات التسويق للدكتور محمود جاسم محمد صميدعي. عمان طبعة2007.من كتاب التسويق الفعال للدكتور طلعت اسعد عبد الحميد.القاهرة طبعة 2000

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى