العملاتمال وأعمال

ما هو وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة الدينار المقدوني؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة الدينار المقدوني

تقع دولة مقدونيا في جنوب شرق أوروبا، وتُعدّ مدينة سكوبية هي العاصمة الرسمية لدولة مقدونيا، وكما يعتبر جبل كوراب أعلى نقطة في مقدونيا، أما أخفض نقطة فيها فهو نهر فاردار.

وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة الدينار المقدوني:

  1. فئة ألفين دينار، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأصفر والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة امرأة مقدونية بالزي المقدوني وصورة لقطعة أثرية مقدونية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة إناء مزخرف، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة دولة مقدونيا كعلامة مائية للعملة.

  2. فئة ألف دينار، والتي تم نسجها باللون الأحمر والأزرق والأخضر والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة كنيسة موجودة في مدينة أوهريد المقفدونية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة كنيسة صوفيا الموجودة في مدينة أوهريد، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة دولة مقدونيا كعلامة مائية للعملة.

  3. فئة خمسمائة دينار، والتي تم نسجها باللون الأحمر الغامق والبنفسجي والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة قناع الذهب، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة زهرة الخشخاش، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة دولة مقدونيا كعلامة مائية للعملة.

  4. فئة مئتين دينار، والتي تم نسجها باللون الأخضر والبرتقالي والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة امرأة لمنحوتة أثرية مقدونية، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة إناء مزخرف، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، وقد تم وضع صورة نجمة كعلامة مائية للعملة.

  5. فئة خمسون دينار، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة كنيسة وصورة لعملة قديمة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على كنيسة، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة دولة مقدونيا كعلامة مائية للعملة.

  6. فئة عشرة دينار، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الآلهة المصرية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة فسيفساء، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة دولة مقدونيا كعلامة مائية للعملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن-2012الموسوعة العربية-1998الموسوعة التاريخية الجغرافية:القارات،المناطق،الدول-المؤلف:مسعود الخوند-1994

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى