العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الإصدارات القديمة من عملة دالاسي غامبي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الإصدار القديم من عملة دالاسي غامبي
  • وصف الإصدار ما قبل الأخير للفئات الأخير للفئات الورقية من عملة الدالاسي الغامبي

تعتبر دولة غامبيا من الدول الفقيرة، وتعتمد في اقتصادها في المرتبة الاولى على القطاع الزراعي والثورة الحيوانية، وكما يُعدّ القطاع الصناعي الغامبي من القطاعات الضعيفة.

وصف الإصدار القديم من عملة دالاسي غامبي:

  1. فئة مئة دالاسي، والتي تم نسجها باللون الأزرق السماوي والبنفسجي والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة رَجل كبير في السن وصورة لطائر الببغاء، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لنصب القوس موجود في مدينة بانجول الغامبية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة خمسون دالاسي، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي والأحمر والأزرق والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة امرأة وصورة لطائر الهدهد ، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لرسومات وأشكال هندسية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة خمسة وعشرون دالاسي، والتي تم نسجها باللون الأزرق الغامق والبنفسجي والوردي والأحمر والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة رجل غامبي، وصورة نحل، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمقر الحكومة الغامبي في مدينة بانجول الغامبية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة عشرة دالاسي، والتي تم نسجها باللون الأخضر والأحمر والبرتقالي والأصفر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لطائر، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة البنك المركزي الغامبي في مدينة بانجول الغامبية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة خمسة دالاسي، والتي تم نسجها باللون الأخضر والأحمر والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة فتاة وصورة طائر، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الحيوانات، بالإضافة إلى قيمة العملة.

وصف الإصدار ما قبل الأخير للفئات الأخير للفئات الورقية من عملة الدالاسي الغامبي:

  1. فئة مئتين دالاس، والتي تم نسجها باللون البني والبرتقالي والأحمر والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على على صورة السياسي والضابط العسكري وأول رئيس لغامبا “يحيى جامح”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مطار بانجول الدولي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة مئة دالاس، والتي تم نسجها باللون الوردي والبنفسجي والأحمر والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على على صورة السياسي والضابط العسكري وأول رئيس لغامبا “يحيى جامح”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نصب القوس الموجود في مدينة بانجول الغامبية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة خمسون دالاس، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق الغامق والازرق الفاتح والوردي، وقد احتوى وجه العملة على على صورة السياسي والضابط العسكري وأول رئيس لغامبا “يحيى جامح”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لرسومات وأشكال هندسية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة عشرون دالاس، والتي تم نسجها باللون الأزرق الغامق والأخضر والأحمر والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على على صورة السياسي والضابط العسكري وأول رئيس لغامبا “يحيى جامح”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى الحكومة الغامبية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة عشرة دالاس، والتي تم نسجها باللون البني والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على على صورة السياسي والضابط العسكري وأول رئيس لغامبا “يحيى جامح”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة البنك المركزي الغامبي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة خمسة دالاس، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على على صورة السياسي والضابط العسكري وأول رئيس لغامبا “يحيى جامح”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة حيوانات، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف:محمد حسن-2012الموسوعة التاريخية الجغرافية:القارات،المناطق،الدول-المؤلف:مسعود الخوند-2003سلسلة القارات تحت المجهر:الأطلس المصور لقارة أفريقية -2006-المؤلف:malcolm porter keith lye

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى