العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات المعدنية من عملة الروبية الهندية؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات المعدنية من عملة الروبية الهندية

تعتمد دولة الهند في اقتصادها بشكل كبير على القطاع الزراعي، كما تعتمد أيضاً في اقتصادها على قطاع التعدين وإنتاج النفط.

وصف الفئات المعدنية من عملة الروبية الهندية:

  1. فئة عشرة جنيهات إسترليني، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على شعار دولة الهند، أما ظهر العملة فقد احتوى على علامة الروبية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 27 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 7.74 غرام.

  2. فئة خمسة جنيهات إسترليني، والتي تم سكها من معدن النيكل، وقد احتوى وجه العملة على شعار دولة الهند، أما ظهر العملة فقد احتوى على رسوم زخرفية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 23 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 6 غرام.

  3. فئة اثنان روبية هندية، والتي تم سكها من معدن الفولاذ المقاوم للصدأ، وقد احتوى وجه العملة على شعار دولة الهند، أما ظهر العملة فقد احتوى على علامة الروبية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 23 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4.07 غرام.


  4. فئة واحد روبية هندية، والتي تم سكها من معدن الفولاذ المقاوم للصدأ، وقد احتوى وجه العملة على شعار دولة الهند، أما ظهر العملة فقد احتوى على رسومات زخرفية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 22 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3.79 غرام.

  5. فئة خمسون حبة هندية، والتي تم سكها من معدن الفولاذ المقاوم للصدأ، وقد احتوى وجه العملة على شعار دولة الهند، أما ظهر العملة فقد احتوى على رسومات زخرفية، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 19 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3.79 غرام.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان -2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن-2012العملة وتاريخها-1980-المؤلف:hasan mahmud shafiiموسوعة دول العالم "حقائق وأرقام" -المؤلف: أ. محمد الجابري-2003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى