العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات الورقية من عملة جنيه جبل طارق؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات الورقية من عملة جنيه جبل طارق

تعتمد منطقة جبل طارق عملة الجنيه كعملة رسمية لها، وينقسم جنيه جبل طارق إلى مئة سنت، ويتم إصداره بجميع فئاته الورقية المعدنية من بنك جبل طارق المركزي.

وصف الفئات الورقية من عملة جنيه جبل طارق:

  1. فئة مئة جنيه، والتي تم نسجها باللون الوردي والبنفسجي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث الثانية مع شعار القلعة بالمفتاح، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قصر الملك، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد تم وضع شعار دولة جبال طارق كعلامة مائية للعملة.

  2. فئة خمسون جنيه، والتي تم نسجها باللونين البنفسجي والأحمر والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث الثانية مع شعار القلعة بالمفتاح، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة ثاني أكبر ساحة في جبل طارق “ساحة جراند كيسميتس”، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد تم وضع شعار دولة جبل طارق كعلامة مائية للعملة.

  3. فئة عشرون جنيه، والتي تم نسجها باللون البني والبرتقالي البنفسجي والأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث الثانية مع شعار القلعة بالمفتاح، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة سفينة شراعية قديمة، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد تم وضع شعار دولة طارق كعلامة مائية للعملة.

  4. فئة عشرة جنيهات، والتي تم نسجها باللون الأزرق الفاتح والبنفسجي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث الثانية مع شعار القلعة بالمفتاح، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة القوات العسكرية الأسبانية والإنجليزية، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد تم وضع شعار دولة جبل طارق كعلامة مائية للعملة.

  5. فئة خمسون جنيه، والتي تم نسجها باللون الأخضر والرمادي والنبي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيث الثانية مع شعار القلعة بالمفتاح، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة برج القلعة، بالإضافة إلى تاريخ العملة، وقد تم وضع شعار دولة جبل طارق كعلامة مائية للعملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن-2012رياض المعرفة-المؤلف: عبدالله أبو علم-2013العملة تاريخها -1980-المؤلف:Hasan mahmud shafii

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى