العملاتمال وأعمال

ما هو وصف عملة الكونا الكرواتية؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف عملة الكونا الكرواتية

تقع دولة كرواتيا في جنوب شرق أوروبا، وتعتبر مدينة زغرب هي العاصمة الرسمية لها، وتشترك دولة كرواتيا بحدود مع دولة البوسنة والهرسك، المجر، صربيا.

وصف عملة الكونا الكرواتية:

1- فئة ألف كونا، والتي تم نسجها باللونين الأحمر والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية كرواتية، بالإضافة إلى القيمة والر قم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمَعلم كرواتي عبارة عن حصان فوقة فارس بالإضافة إلى قيمة العملة.


2- فئة خمسمائة كونا، والتي تم نسجها باللون الأخضر والوردي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية كرواتية، بالإضافة إلى القيمة والرقم والمتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مَعلم كرواتي، بالإضافة إلى قيمة العملة.


3- فئة مئتين كونا، والتي تم نسجها باللون البني والوردي والأزرق والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية كرواتية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى وصورة معلَم كرواتي بالإضافة غلى قيمة العملة.


4- فئة مئة كونا، والتي تم نسجها باللون البني الفاتح والأزرق الفاتح والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية كرواتية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى قديم بالإضافة إلى قيمة العملة.


5- فئة خمسون كونا، والتي تم نسجها باللون الأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية كرواتية مهمة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمجموعة من المباني مع قيمة العملة.


6- فئة عشرون كونا، والتي تم نسجها باللونين البرتقالي والأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية كرواتية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى بالإضافة إلى قيمة العملة.


7- فئة عشرة كونا، والتي تم نسجها باللونين الأرجواني والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية كرواتية، بالغضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمبنى قديم في كرواتيا بالإضافة إلى قيمة العملة.


8- فئة خمسة كونا، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية كرواتية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمبنى بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
تاريخ أوروبا الحديث-المؤلف: نصري ذياب-2011بنك المعلومات في سؤال وجواب -المؤلف: محمد حسن -2012موسوعة دول العالم -المؤلف: حسام الدين إبراهيم عثمان -2014
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق