تسويقمال وأعمال

ما هي أفكار التنسيب للمنتج؟

اقرأ في هذا المقال
  • أفكار التنسيب للمنتج

وضع المنتج هو أداة يستخدمها المُعلنون للحصول على عرض لعلاماتهم التجارية، فإنّ استخدام موضع المنتج الذي يكون المستهلكون على دراية به هو التضمين البارز لمنتج أو خدمة، حيثُ أنّهُ تتوفر العديد من الأماكن الأُخرى لوضع المنتجات.

 

أفكار التنسيب للمنتج:

 

الفعاليات المجتمعية:

 

إنّ وضع منتجك في الأحداث المجتمعية، بما في ذلك جمع التبرعات الخيرية، سيساعد منتجك على اكتساب الاعتراف بالعلامة التجارية وولاء العملاء، لذلك فإنّهُ عليك البحث عن فُرص لتظهر للمستهلكين قيمة منتجك بدلاً من مجرد تقديمه كهدية مجانية، حيثُ أنّ مفتاح التنسيب الناجح للمنتج في أيّ حدث مجتمعي أو مؤسسة خيرية هو إظهار المستهلكين أنّهم بحاجة إلى منتجك ومدى قيمته، وإذا تمكنت من القيام بذلك بنجاح، فستكسب عملاء قيّمين ومخلصين، وعليك وضع منتجك مع مؤسسة خيرية أو في حدث مجتمعي يُكمّل فائدة منتجك لتحقيق أقصى استفادة من وضع منتجك.

 

التلفزيون المحلي:

 

ضع المنتجات في البرامج التلفزيونية المحلية، بما في ذلك الأحداث الرياضية والأخبار المحلية والبرامج المحلية ذات الأهمية، حبثُ أنّهُ يُمكِن أن يوفر ذلك لشركتك الصغيرة طريقة للتفاعل مع المستهلكين المحليين والإقليميين، وأنّ الحصول على منتجك على التلفزيون المحلي يُكلّف أقل بكثير من مُحاولة الحصول على بقعة على التلفزيون الوطني، ومن من المُرجّح أن يشتري المشاهدون المحليون المنتجات الموضوعة في البرامج المحلية مثل تلك المُعلن عنها على المستوى الوطني، ويُمكنهم أيضاً مُشاهدة الإعلانات ذات الصلة، وهذا يخلق ولاءً أكبر للعلامة التجارية ويجذب المزيد من الاهتمام.

 

تنسيب المشاهير المحليين:

 

لا شيء يُلفت الانتباه أسرع من المشاهير، لذلك فإنّهُ عليك أن تضع في اعتبارك ما إذا كانت مدينتك بها أحد المشاهير المحليين التي يُمكنك وضع منتجك معهم، قد يكون هذا رياضياً بارزاً أو شخصاً من مسقط رأسك اكتسب شهرة في جميع أنحاء منطقتك، حيثُ أنّهُ قد يُروِّج مثل هذا الفرد لمنتجك أو خدمتك مُقابل جزء بسيط ممّا قد يطلبه أحد المشاهير المُعترف بهم على المستوى الوطني أو الدولي، وسيستمتع معظم المشاهير المحليين بفائدة ولاء المجتمع، والتي يُمكِن أن تُساعد أعمالك الصغيرة على الازدهار في مدينتك أو مجتمعك.

 

المسرح المحلي والإقليمي:

 

عليك مُحاولة اكتساب عرض لمنتجك من خلال المسرح المحلي، بما في ذلك الإنتاج المدرسي والمجتمعي والإقليمي، حيثُ أنّهُ تجد الشركات المحلية من وكلاء السيارات إلى متاجر المجوهرات ومحلات الأحذية النجاح في وضع منتجاتها بهذه الطريقة، إنّهُ يُمكّن أصحاب الأعمال الصغيرة من الحصول على عرض المنتج للجماهير التي تتكون من المستهلكين الذين من المُرجّح أن يحتاجوا أو يريدون منتجاتهم.

 

المصدر
من كتاب دليل الخطط التسويقية بواسطة ماريان بيرك وود..طبعة 2014.من كتاب نظام الأسعار وتخصيص الموارد ل ريتشارد ليفتويتش..طبعة1989.من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب أسس الخدمة المتميزة للعملاء للدكتور مدحت محمد أبو النصر.. طبعة 2010..من كتاب إدارBrassington , Frances and Pettitt , Stephen Principles of Marketing (London , U.K. : Pitman Publishing , 1997)Cunningham , William and Cunningham Isabella and Swift Christopher Marketing A Managerial Approach , Second Edition (Cincinati , Ohio : South-Western Publishing 1987)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى