تسويقمال وأعمال

ما هي أنواع المعارض السياحية حسب مدة إقامة المعرض؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أنواع المعارض السياحية حسب مدة إقامة المعرض؟

تُعدّ المعارض بشكل عام والمعارض السياحية بشكل خاص من أهم الأدوات الاتصالية الأكثر استخداماً في الاتصاالت التسويقية، لأنّها تُوفر فُرصة للاتصال والالتقاء بين أفراد التسويق السياحي في المنشآت السياحية وكل من الموردين والزائرين والسيّاح ومُختلف فئات المُهتمين بالعلوم السياحية وممارستها وتطبيقاتها، إنّ الاشتراك في المعارض السياحية ضرورة تسويقية للمُنشآت السياحية كونها من أكثر الوسائل التسويقية تحقيقاً للمبيعات من الخدمات السياحية المُتنوعة، أي أنّها تُحقّق عائدات تفوق تلك التي تُحققها العناصر الأُخرى في برنامج الاتصالات التسويقة المُتكاملة.

ما هي أنواع المعارض السياحية حسب مدة إقامة المعرض؟


من المُمكن تقسيم المعارض السياحية، حسب مُدَّة إقامة العرض، إلى ما يلي:

معارض دائمة: وهي معارض يستمر إقامتها في مكان أو منطقة مُعيّنة طوال العام، ومن المُمكن استغلالها أثناء تنفيذ الحملات الترويجية المُختلفة، ومن الأمثلة على هذه المعارض(أرض المعارض)، الموجود بالقاهرة والتي يستمر تواجدها طوال العام للمُنظمات السياحية وغير السياحية، ومنها(المعرض المصري)، بأحد المتاحف بشيكاغو، والذي يُعدّ زواره أكثر عدداً، من بين المعارض داخل المتحف.

معارض مؤقتة: وهي معارض يستمر إقامتها فترة زمنية بسيطة بهدف الترويج وأيضاً البيع، مثل المعارض التي تُنظمها هيئة السياحة المصرية، مثل معرض(توت عنخ آمون)، في أمريكا وأوروبا منذُ سنوات.

المصدر
من كتاب استراتيجيات التسويق للدكتور محمود جاسم محمد صميدعي. عمان طبعة2007.من كتاب أصول التسويق السياحي للدكتور صبري عبد السميع حسين. القاهرة طبعة 1992.من كتاب التسويق الفعال للدكتور طلعت اسعد عبد الحميد.القاهرة طبعة 2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى