تسويقمال وأعمال

ما هي الأهمية الاجتماعية للإعلان؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي الأهمية الإجتماعية للإعلان؟

ما هي الأهمية الاجتماعية للإعلان؟

إنّ الأهمية الاجتماعية للإعلان تظهر في دوره بالتأثير في أفكار الأفراد، وتتلخص هذه الأهمية كما يلي:

  • تعزيز التّقارب بين المُجتمع والناس: وهو دور الإعلان في بناء اتّصال بين جميع الطبقات الموجودة في المُجتمع الواحد بسبب دوره في نقل العادات المُتنوعة بين الناس، مّما يعمل على تعزيز وزيادة التقارب بين المُجتمع والناس.

  • تقديم عادات جديدة: هو دور الإعلان في امتلاك الأشخاص مجموعة من العادات الجديدة الناتجة عن الاستخدام المُتّكرر للمُنتجات والخدمات المُعلن عنها، على سبيل المثال تعزيز استخدام نوع مُعيّن من الصابون في غسل اليدين.

  • التأثير التعليمي: هو مُساهمة الإعلان في تعزيز قناعة الأفراد لشراء سلعة أو الحصول على خدمة مُعيّنة، فيعتمد الإعلان على دور المنطق في توصيل معلومات مُعيّنة ومُؤثرة حول مُنتجات المُنشأة.

  • تسهيل الحياة في المُجتمع: وهو دور الإعلان في توفير السلع والخدمات للناس بأقل الأسعار وأحسن الوسائل، مّما يُساهم في توفير جهودهم بالبحث عن المُنتجات، مّما يؤدي إلى تسهيل الحياة بين الأفراد في المُجتمع بطُرق سهلة ومُيّسرة.

المصدر
1-من كتاب التسويق للدكتور محمد ناجي جعفري.2-من كتاب سياسات الإعلان ودورها في زيادة الحصة السوقية للدكتور عتيقة بن طاطة.3-من كتاب الإعلانات التجارية للدكتور علي المناصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى