العملاتمال وأعمال

وصف الجنيه المعدني السوداني

اقرأ في هذا المقال
  • وصف فئات الجنيه المعدني السوداني

تعتمد السودان في اقتصادها على القطاع الزراعي بشكل كبير، حيث تتمتع السودان بتربة خصبة، كما يوجد لديها الكثير من الموارد الطبيعية والموارد الحيوانية والنباتية.

وصف فئات الجنيه المعدني السوداني:

1- فئة الواحد جنيه، والتي تم سكها من القصدير، واحتوى وجه العملة على قيمة العملة وتاريخ سكها مع النقوش، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مباني.


2- فئة الخمسون قرش، والتي كانت مكونة من قالب دائري وحلقة، حيث كان مكتوب على وجه الحلقة التي تم سكها من القصدير على قيمة العملة كتابةً مع تاريخ سك العملة، واحتوى وجه قالب العملة والتي تم سكها من النحاس، على قيمة العملة بالأرقام، أما ظهر العملة فقد احتوى صورة حمامة.


3- فئة العشرون قرش، والتي كانت تتكون من قالب وحلقة، حيث احتوت الحلقة التي تم سكها من النحاس على قيمة العملة كتابةً مع تاريخ سك العملة، كما احتوى قالب وجه العملة، الذي تم سكه من القصدير على قيمة العملة بالأرقام، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لحيوان.


4- فئة العشرة قروش، والتي تم سكها من القصدير، حيث احتوى وجه العملة على قيمة وتاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة هرم.


5- فئة الخمسة قروش، والتي تم سكها من النحاس، كما احتوى وجه العملة على قيمة وتاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نسر.


6- فئة واحد قرش، والتي تم سكها من النحاس، حيث احتوى وجه العملة على قيمة وتاريخ إصدار العملة، فقد احتوى على صورة أداة من الأدوات المنزلية السودانية الشعبية.

المصدر
الأهرام الاقتصادي -2008بنك المعلومات في سؤال جواب -المؤلف: محمد حسن -2012السودان بعيون غربية- الجزء الثاني-المؤلف: بدر الدين حامد الهاشمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى