العملاتمال وأعمال

وصف عملة الصومال

اقرأ في هذا المقال
  • وصف فئات الشلن الصومالي

اقرأ في هذا المقال:

تقع دولة الصومال في شرق أفريقيا، يحدها من الشمال الغربي دولة جيبوتي، ومن الجنوب الغربي يحدها دولة كينيا، كما يحدها المحيط الهندي من جهة الشمال.

وصف فئات الشلن الصومالي:

1- فئة الخمس آلاف شلن، والتي تم نسجها باللونين البنفسجي والأزرق، حيث احتوى وجه العملة على صورة مباني ومناظر مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة حيوانات مع قيمة العملة.


2- فئة الألف شلن، والتي تم نسجها باللونين البنفسجي والبرتقالي، مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مباني مع قيمة العملة.


3- فئة خمسمائة شلن، والتي تم نسجها باللون الأخضر الغامق، حيث احتوى وجه العملة على صورة رَجل، مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فكان يحتوي على صورة جامع مع قيمة العملة.


4- فئة خمسون شلن، والتي تم نسجها باللون البني، واحتوى وجه العملة على صورة رَجل، مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أمراة مع أطفالها مع قيمة العملة.


5- فئة عشرون شلن، والتي تم نسجها باللون الأحمر الغامق، مع القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة.

المصدر
بنك المعلومات في سؤال وجواب- المؤلف: محمد حسن -2012أكبر موسعة سين وجيم تم تجميعها من المواقع -المؤلف: أحمد عبدالموجودالصومال الغائب الوعى- المؤلف: خالد رياض -1994

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى