من السهل تحقيق تصميم غرفة النوم الرومانسي المستوحى من الطراز الفرنسي من خلال اتباع بعض النصائح الكلاسيكية، حيث اننا نضبط النمط مع سرير فرنسي مميز ونختار إطاراً على الطراز العتيق مع منحنيات متعرجة وفخم معالج مثل التذهيب أو التنجيد بأزرار عميقة؛ وذلك للحصول على مساحة علوية مليئة بالضوء، ونختار الجدران والأرضيات باللون الأبيض أو الكريمي أو ظلال الباستيل الناعمة.

 

التصميم الداخلي الفرنسي لغرفة النوم

 

تأتي الخلفيات المزخرفة والعتيقة وعلاجات النوافذ المكسوة حقاً بمفردها في غرف النوم الفرنسية، حيث ننتهي من وضع طبقات كثيرة من المنسوجات الجميلة مثل الأزهار المزهرة أو الساتان الحريري دون أن ننسى الثريا المهمة للغاية لإضافة التألق.

 

ابتكار مظهر جميل محسن باستخدام ورق الحائط المنقوش

 

للحصول على فكرة غرفة نوم فرنسية بسيطة وحديثة نختر لوحة ألوان باهتة وخفيفة ومتجددة، حيث نجمع بين المطبوعات الورقية والخلفيات ذات الألوان الناعمة مع المشاهد الريفية، مع الأبيض الناصع لمخطط طراز رومانسي متطور.

 

اختيار سرير فرنسي عتيق مع لوح أمامي وخلفي مزخرف

 

يضيف السرير الفرنسي العتيق الذي يتكون من اللوح الأمامي المزخرف (راسية) بالزهور ذات اللمسة العتيقة الجميلة إلى غرفة النوم الريفية الفرنسية. كما ونحاول التركيز على فكرة غرفة النوم الفرنسية من ناحية تكديس الحقائب القديمة للحصول على طاولة سرير أمامية بديلة سهلة التنظيم.

 

استخدام مخطط طلاء أبيض في جميع الأجزاء

 

تسمح الجدران البيضاء السادة للمرايا العتيقة المزخرفة وإطار السرير بالتألق في مخطط التصميم الداخلي؛ لذلك يجب ان لا نخاف من إبقاء الأشياء بسيطة في غرفة النوم الفرنسية، فنقوم بتبييض الجدران وحتى الأرضيات ونحتفظ بغالبية الأثاث باللون الأبيض، ثم نختار قطعًا من الديكور تبرز ضد المخطط الأبيض وتنعمه مثل اللون الخمري أو الوردي. وإذا كنا نرغب في الابتعاد عن نظام الألوان الأبيض بالكامل، فهناك الكثير من الأفكار الملهمة في ميزة أفكار ألوان غرفة النوم الفرنسية.

 

خلق مظهر فرنسي كلاسيكي مع التنجيد في التصميم الداخلي الفرنسي لغرفة النوم

 

يمنح التاج الفاخر وطاولة الزينة المزخرفة والستائر الجميلة غرفة النوم الفرنسية إحساسًا ريفيًا فرنسيًا مثاليًا، وهو مظهر يمكننا إنشاؤه في أي مساحة لغرفة النوم في التصميم الداخلي أيضاً، وما علينا سوى مراقبة الأسواق عبر الإنترنت والبحث في متاجر التحف بحثاً عن تاجيات يمكننا إعادة تدويرها واستخدامها من جديد، ويمكننا حتى إقرانها بنسيج كتان محايد بسيط لإطلالة عصرية على المظهر الفرنسي.

 

تزيين جدران غرفة النوم الفرنسية بزخرفة نباتية جريئة

 

في غرفة النوم على الطراز الفرنسي يجب ان تتوازن الجدران المكسوة بلفائف من ورق الحائط الأمريكي المطبوع يدوياً من القرن التاسع عشر، مع غطاء سرير عتيق ذي حواف من الدانتيل في هذا الطراز الجميل والغامر.

 

اختيار سرير ريفي في التصميم الداخلي الفرنسي لغرفة النوم

 

حتى في منازل المدينة سنجد أثاثاً فرنسيًا على الطراز الريفي لمنحه ذلك الذوق الأصيل، حيث تخلق خلفية التصميم الداخلي الفرنسي المتميزة خلفية رائعة لسرير الروطان الأنيق والأكثر بساطة قليلاً في هذا التصميم المعاصر على غرفة نوم مستوحاة من الفرنسيين وعاداتهم واطباعهم.

 

اختيار اللون الوردي للطلاء في التصميم الداخلي الفرنسي لغرفة النوم

 

يتم طلاء الجدران المكسوة بألواح ذات القوالب كلاسيكية المرتفعة بألوان زهرية ترابية رائعة، مما يخلق مخططاً دافئاً وجميلاً في غرفة النوم الفرنسية، فهذا يمنح شعوراً أنثوياً للغاية في غرفة النوم، لكن إذا قمنا بالتزيين بلون وردي داكن قليلاً بدلاً من الباستيل سنحصل على مظهر أكثر أناقة وحداثة.

 

ما هي الألوان المستخدمة في ديكور البلد الفرنسي

 

تميل الألوان التي يتم استخدامها في ديكور البلد الفرنسي إلى أن تكون أكثر كآبة، والألوان الداكنة، والألوان ذات الجودة القديمة بالنسبة للتصميم. حيث يتم تجربة استخدام الأحمر المائل للخمري، والخوخي، والأزرق الفاتح، والأبيض الكريمي، والرمادي الفاتح، وإذا أردنا تجديد تلك النغمات فالأبيض يعمل دائماً على تجديد كل تلك النغمات.

 

أخيراً فأفضل طريقة لإضفاء الطابع الفرنسي على غرفة النوم هي البحث عن القطع التي يمكننا إعادة تدويرها، حيث سنوفر المال عند شراء الأثاث والإكسسوارات التي تحتاج إلى القليل من الاستخدام، وفيما يتعلق بالديكور الذي يجب استخدامه لجعل غرفة النوم تبدو فرنسية، هذا يعتمد على إصدار التصميمات الداخلية الفرنسية التي نفضلها.