ما هو اللون الذهبي؟

اللون الذهبي: هو لون سمي على اسم المعدن الثمين، وهو مزيج من اللون الأصفر بدرجاته واللون البني. وهو لون الفخامة والنجاح والإنجاز والانتصار. كما يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالملوك والثروة والمال. حيث يمكن أن يكون لون الذهب أيضاً ودوداً وطفولياً اعتماداً على كيفية تطبيقه والألوان التي تقرنها بها، مثل المرجان ورغوة البحر. والكود السداسي للذهب هو # FFD700، مثل معظم البرتقالي والأصفر، والذهب يعمل بشكل جيد مع الألوان الموجودة في الطبيعة مثل الأخضر و الأزرق. حيث أنه في التصميم، غالبًا ما يقترن باللون الأسود لإحساس درامي وفخم. كما تُستخدم مجموعة الألوان هذه على نطاق واسع في الطباعة حيث تبرز تقنيات مثل ختم الرقائق بشكل أكبر وأوضح.

ما هي الألوان والخلطات التي تشكل لون الذهب؟

تعتبر خلطات الألوان التالية مثالية لإلتقاط المجوهرات الذهبية أو الحلي أو المصنوعات اليدوية، على الرغم من إمكانية رؤية ألوان أخرى. إليكم هذه الخلطات:

  • أساس الذهب: إمتلاك فكرة اللاوعي بأن كل اللون الذهبي هو في الأساس أصفر أو أصفر برتقالي أو لون رصاص مؤكسد.

  • الصباغ الصفراء: الوصول إلى أي صبغة صفراء في متناول اليد لمزج درجات اللون الذهبي.

  • الذهبي الدافئ والمعتم: يمكن الحصول على اللون الذهبي المعتم والدافئ عن طريق تغميق اللون الأصفر مع الأسود أو البني الداكن للحصول على درجات ألوان داكنة بالذهب.

  • استخدام الألوان الزاهية: في جميع أنحاء الجسم الذهبي يتم استخدام ألوان زاهية مثل الأصفر والبرتقالي والأصفر البارد بهدف نقل التألق واللمعان.

  • الإبحار في اللون الذهبي: يتم الإبحار في اللون الذهبي عن طريق إبراز اللون الأبيض للإشارة إلى اللمعان.

  • تطبيق الذهب المعدني: يتم تطبيق الذهب المعدني من خلال استخدام طلاء مصمم للأشياء الذهبية الواقعية

خلط درجات اللون الذهبي بالزيوت:

قبل الشروع في اللوحة التي تحتوي على أشياء ساطعة مثل الذهب، قم بتطبيق لون محايد تحت التزجيج على سطح الفن. سيؤدي تطبيق لون ساطع أو فاتح مباشرة على سطح فني أبيض إلى ظهور اللون أغمق ممّا هو عليه في الواقع. وقبل تطبيق الألوان الزاهية أو الإبرازات، إبحث عن الألوان القاتمة بالذهب. وهذا يعني الألوان المحايدة والرمادي والأزرق الرمادي والأزرق والأخضر. وبالمثل، ابحث عن الألوان الرائعة داخل الإبرازات.

إبحث عن درجات محددة في الظلام، مثل الأزرق والبنفسجي. لا تغمق لون الذهب بمزيج من الأصفر أو البرتقالي والأسود، لأن هذا سينتج عنه ألوان متسخة. ولا تفرط في استخدام الألوان الزاهية، لأن اللون الأصفر والبرتقالي والأصفر غالبًا ما يظهر نسبة متواضعة من الجسم الذهبي.