نبذة عن فيلم The Card:

فيلم The Card هي نسخة فيلمية بالأبيض والأسود من عام 1952 من رواية 1911 لأرنولد بينيت بعنوان The Promoter لجمهورها الأمريكي، تم تكييفه من قبل Eric Ambler وإخراج رونالد Neame. قام ببطولته أليك غينيس في دور دنري ماتشين وجلينيس جونز في دور روث إيرب وفاليري هوبسون في دور الكونتيسة، وبيتولا كلارك في دور نيلي كوتريل.


تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل صوت لإنها وفية بشكل أساسي للرواية، متجاهلة بعض الحوادث البسيطة.

قصة فيلم The Card:

يتتبع الفيلم مغامرات ومغامرات إدوارد هنري (دينري) ماشين وهو شاب طموح من خلفية فقيرة. يغير Denry خلسة درجاته الضعيفة من أجل التأهل لدخول “مدرسة أبناء السادة”. في سن السادسة عشرة أصبح كاتبًا مبتدئًا للسيد دونكالف كاتب المدينة ومحامًا يلتقي كونتيسة تشيل الساحرة وذات العلاقات الاجتماعية الجيدة وهي أحد عملاء Duncalf ويتم تكليفه بمهمة إرسال دعوات إلى كرة بلدية كبيرة.


“دعا” نفسه وربح رهانًا بخمسة جنيهات سيطلب من الكونتيسة الرقص هذا يكسبه سمعة “البطاقة” (“شخصية”، شخص قادر على هز الألسنة) سمعة مصمم على ترسيخها لكن في اليوم التالي، قام دنكالف بطرد دينري بغضب.


يقدم Denry خدماته كمحصّل إيجار إلى عميل غير راضٍ لدى Duncalf، السيدة Codleyn إن سمعته كمجمع فعال لا معنى له يجلب أعمال السيد كالفيرت لكن دينري يدرك بسرعة أنه يستطيع جني المزيد من المال عن طريق تقديم القروض، بسعر فائدة مربح للغاية، للعديد من المستأجرين الذين لديهم متأخرات اكتشف أيضًا أن روث إيرب، معلمة الرقص التي تنجذب إلى دينري، متأخرة بشكل كبير للسيد كالفرت على الرغم من ذلك، انخرط هو وراعوث.


أثناء إجازته في لاندودنو مع روث وصديقتها نيلي كوتريل (بصفتها المرافقة)، شاهد حطام سفينة وإنقاذ البحارة – وهو حدث استغل لصالحه المالي كما أنه يدرك طبيعة راعوث المبذرة وهم يفترقون بشروط مريرة.


بدأ Denry في Five Towns Universal Thrift Club وهو مشروع جريء يسمح للأعضاء بشراء البضائع عن طريق الائتمان هذا يزيد من ثروة وسمعة Denry وهو قادر على التوسع أكثر، بفضل رعاية الكونتيسة.


تتوسع طموحات دينري الاجتماعية أصبح عضو مجلس المدينة وقام بشراء حقوق Callear المولودة محليًا، “أعظم مهاجم في إنجلترا”، لنادي كرة القدم المحلي الفاشل.


عاودت روث الظهور وهي الآن أرملة رجل ثري كبير السن ولقب إنه يفكر في تجديد علاقتهما ولكنه غير متأكد من مشاعره (ومشاعرها).


والد نيلي، عامل بناء، أفلس (مرة أخرى) وتقرر العائلة الهجرة إلى كندا أثناء صعودهم إلى سفينة المحيط في ليفربول، يدرك دينري أن نيلي محطمة بسبب خسارتها المحتملة وأنه يحبها حقًا فقط. روث، الحاضرة أيضًا، غاضبة، لكنها سرعان ما تبدأ علاقة جديدة مع رجل آخر أكبر سنًا يحمل لقبًا. حيث نيلي ودينري يتزوجان أصبح دينري أصغر عمدة في تاريخ بورسلي.

أدوار ممثلين فيلم The Card:

  • أليك غينيس في دور دنري ماتشين.

  • جلينيس جونز في دور روث إيرب.

  • فاليري هوبسون في دور كونتيسة تشيل.

  • بيتولا كلارك في دور نيلي كوتريل.

  • إدوارد تشابمان في دور هربرت دنكالف.

  • فيرونيكا تورلي بدور السيدة ماشين.

  • جورج ديفين في دور هربرت كالفيرت.

  • جوان هيكسون في دور السيدة كودلين.

  • ويلفريد هايد وايت دور اللورد في رصيف ليفربول (غير معتمد).

  • بالنسبة لموسوعة جينيس، كان لعب دور البطولة الرومانسية خروجًا عن أدواره الكوميدية السابقة. كان الفيلم أحد أول أدوار الكبار على الشاشة لكلارك، التي تلقت أول قبلة لها على الشاشة.

نتائج الفيلم بعد عرضه:

كتب أحد النقاد في صحيفة The Manchester Guardian أن “موسوعة جينيس لا تهتم إلا بشكل روتيني بـ” Denry ” إنه يلعب دوره بهدوء شديد “وأن الفيلم” لا يأخذ أبدًا أجنحة من الخيال “.


قدم الناقد في صحيفة نيويورك تايمز، بوسلي كروثر، مراجعة متباينة للفيلم، حيث كتب “النص الذي اقتبس منه إريك أمبلر من رواية أرنولد بينيت القديمة، البطاقة غير موبوء بشكل مثير بالإكراه الدرامي أو الدفع. إنه يمشي بلطف شديد من موقف واحد إلى التالي إن المروّج، رغم كونه ممتعًا إلى حد كبير، ليس عرضًا من الدرجة الأولى في موسوعة جينيس.


في صحيفة نيويورك ديلي نيوز، وصفت المراجعة كيت كاميرون الفيلم بأنه “ممتع بشكل مبهج”، حيث منحته ثلاثة ونصف من أصل أربعة نجوم.


تم تصويره إلى حد كبير في بورسلم في ستوك أون ترينت وهو أساس الموقع الخيالي لبورسلي وفي لاندودنو، شمال ويلز وسجلت كلارك نسخة صوتية لموضوع الفيلم، مع كلمات لمرافقتها منذ فترة طويلة، جو “السيد بيانو” هندرسون.