نبذة عن داني ديفيتو:

بدأ الممثل الأمريكي داني ديفيتو صعوده نحو الشهرة في البرنامج التلفزيوني بعنوان “تاكسي”. منذ ذلك الحين، لعب دور البطولة في أفلام طويلة مثل فيلم بعنوان “Twins”، فيلم بعنوان “Ruthless People” وفي البرنامج التلفزيوني بعنوان “It’s Always Sunny in Philadelphia”.

ولد الممثل والمخرج والمنتج داني ديفيتو دانيال مايكل ديفيتو جونيور في 17 نوفمبر عام 1944 في نبتون بولاية نيو جيرسي. حصل الممثل داني ديفيتو على استراحة كبيرة عندما لعب دور البطولة في فيلم بعنوان “One Flew Over the Cuckoo’s Nest”. صعد إلى الشهرة في المسرحية الهزلية بعنوان “تاكسي”، والتي نال عنها جائزة غولدن غلوب وإيمي. أنتج وأخرج لاحقًا العديد من الأفلام، بما في ذلك فيلم بعنوان “ماتيلدا” في عام 1996، جنبًا إلى جنب مع زوجته منذ أكثر من 30 عامً ، الممثلة ريا بيرلمان. يتمتع ديفيتو أيضًا بدور البطولة في المسلسل التلفزيوني بعنوان “It’s Always Sunny في فيلادلفيا” منذ عام 2006.

إنجازات داني ديفيتو:

في عام 1971، حصل ديفيتو على دور مارتيني في إنتاج خارج برودواي لرواية كين كيسي الكلاسيكية، في فيلم بعنوان “One Flew Over the Cuckoo’s Nest”. أدى هذا الدور إلى استراحة ديفيتو الكبيرة بعد أربع سنوات، عندما أنتج دوجلاس نسخة من فيلم بعنوان “One Flew Over the Cuckoo’s Nest” وطلب من ديفيتو إحياء دوره المسرحي. أشاد النقاد على نطاق واسع، فاز فيلم “One Flew Over the Cuckoo’s Nest” بجوائز الأوسكار الخمس الكبرى كأفضل فيلم وممثل وممثلة ومخرج وسيناريو في عام 1976، ممّا دفع ديفيتو إلى دائرة الضوء الوطنية.


وفي عام 1978، قام ديفيتو باختبار مسلسل تلفزيوني جديد يسمى “Taxi”. قبل بدء الاختبار، قام ديفيتو بإلقاء النص على الطاولة وطالبه، “شيء واحد أريد أن أعرفه قبل أن نبدأ: من كتب هذا الهراء؟” هذا العرض من الذكاء اللاذع. استمر العرض لمدة خمس سنوات، من عام 1978 إلى 1983 ، وفاز ديفيتو بجائزة إيمي لأفضل ممثل مساعد في عام 1981.


وواصل ديفيتو دور البطولة في عشرات الأفلام طوال الثمانينيات والتسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ظهر مع جاك نيكلسون في فيلم عام 1983 بعنوان “شروط التحبيب” وشارك في بطولته مع أرنولد شوارزنيجر في الكوميديا ​​بعنوان “التوائم” عام 1988. وفي عام 1992، حصل ديفيتو على تقييمات حماسية لدوره في دور The Penguin، الشرير المنتقم، في فيلم بعنوان “عودة باتمان”.


وتشمل أرصدة الأفلام البارزة الأخرى فيلم بعنوان “Romancing the Stone”، فيلم بعنوان “Ruthless People”، فيلم بعنوان “Throw Momma from the Train”، فيلم بعنوان “The War of the Roses”، فليم بعنوان “LA Confidential” وفيلم بعنوان “Big Fish”.


وعاد ديفيتو إلى التلفزيون في عام 2005، حيث قام ببطولة المسلسل الشهير بعنوان “FX It’s Always Sunny in Philadelphia”. ومع فيلم “It’s Always Sunny في فيلادلفيا”، قام به ديفيتو ورفاقه، بما في ذلك أيضاً في فيلم بعنوان “Charlie Day”، فيلم بعنوان “Rob McElhenney” وفيلم بعنوان “Glenn Howerton”.


وقدم ديفيتو العديد من الأفلام في الجزء الأخير من حياته المهنية. ظهر مع دوغلاس وسوزان ساراندون في الدراما بعنوان “Solitary Man” في عام 2009، وفي الكوميديا ​​الرومانسية بعنوان “عندما في روما” في عام 2010 مع كريستين بيل وجوش دوهاميل. في عام 2012، أعرب ديفيتو عن شخصية العنوان في فيلم الرسوم المتحركة بعنونا “The Lorax”، استنادًا إلى الكتاب الشعبي للدكتور سوس.

وبعد عام 2016 المزدحم الذي ظهر فيه في فيلم بعنوان “Wiener-Dog” وفيلم بعنوان “The Comedian”، قدم ديفيتو عملاً صوتيًا للرسوم المتحركة في فليم بعنوان “Animal Crackers”. ثم قام ببطولة دور مدير الحلبة ماكس ميديشي في تكيف تيم بيرتون بالحركة الحية لفيلم بعنوان “Dumbo”.


وبالإضافة إلى التمثيل، حقق ديفيتو أيضًا نجاحًا كبيرًا كمخرج ومنتج. أخرج ديفيتو عدة حلقات من فليم “Taxi” وظهر لأول مرة في الإخراج السينمائي مع الكوميديا ​​السوداء بعنوان “Throw Momma from the Train”. يمتلك ديفيتو شركة الإنتاج الخاصة به، “Jersey Films”، ويحصل على ائتمانات المنتجين في الأفلام المرموقة مثل فيلم بعنوان “Pulp Fiction”، فيلم بعنوان “Erin Brockovich” وفيلم بعنوان “Be Cool”.

ومع أكثر من أربعة عقود في هوليوود كممثل ومخرج ومنتج، شهد ديفيتو صناعة السينما الجيدة والسيئة والقبيحة. قال ذات مرة: “هوليوود غابة”. “إنها مليئة بالرمال المتحركة والحشرات والوحوش الآكلة للحوم. صنع فيلم ليس نزهة في الحديقة. كل فيلم يشبه التنقل في التضاريس الغادرة.” ومع ذلك، يقول ديفيتو إنه يزدهر بسبب الطبيعة القاسية لصناعة الأفلام. قال ذات مرة: “خوض معركة والفوز أمر ممتع، وهذا العمل ممتع. أنا أحبه. إنه أعظم عمل في العالم.”

حياة داني ديفيتو الشخصية:

أثناء التمثيل في عام 1970 خارج برودواي إنتاج مسرحية “The Shrinking Bride”، التقى ديفيتو بالممثلة ريا بيرلمان، التي اشتهرت بدورها الطويل في المسرحية الهزلية. انتقل ديفيتو وبيرلمان للعيش معًا بعد أسبوعين من لقائهما وتزوجا في عام 1982. ورُزقا بثلاثة أطفال، لوسي (مواليد 1983) وجرايسي (مواليد 1985) وجيك (مواليد 1987) ، قبل الإعلان عن انفصالهما في أكتوبر عام 2012 بعد أكثر من ثلاثة عقود معًا. في عام 2013، بعد أشهر من الانفصال، التقى الزوجان.

حقائق سريعة عن داني ديفيتو:

  • تم ترشيحه لجائزة Razzie لأفضل ممثل مساعد ثلاث مرات مختلفة في ثلاثة عقود مختلفة.

  • أخرج عرضًا واحدًا رشح لجائزة الأوسكار: آن رمزي في فيلم “Throw Momma from the Train” عام 1987.