إنّ استعمال فول الصويا شكل من أشكال التنوع في الطهي للاستفادة من الفوائد الصحية، تتوفر أنواع مختلفة من هذه البقوليات الرائعة حقًا على مدار العام. فول الصويا هو البقوليات الأكثر انتشارًا واستخدامًا في العالم، وواحداً من أكثر الأطعمة التي تم البحث عنها جيدًا والمعززة للصحة المتوفرة اليوم. ينمو فول الصويا في قرون تحتوي على بذور صالحة للأكل، وفي هذا المقال طرق بسيطة وسهلة لطهي فول الصويا.

 

طرق متنوعة لطهي فول الصويا بكل سهولة

 

  • استخدام طريقة النقع لطهي فول الصويا: يجب البدء في غسل فول الصويا الجاف، ثم يوضع الفول في وعاء بما يكفي من الماء لتغطيتها حتى عمق 3 بوصات. يجب تشغيل الموقد على نار مرتفعة، وترك الماء يغلي، ثم تقلل الحرارة حتى يصبح جاهز الفول لمدة ثلاثة دقائق. بعد إبعاد الفول من الحرارة، يترك ينقع لمدة ساعة كاملة ثم يغطى القدر، قبل تصفية الفول.

 

  • استخدام قدر الضغط لطهي فول الصويا: يعتبر قدر الضغط الكهربائي أو الموقد أسرع طريقة طهي الفول المجفف. تتيح هذه العملية طهي فول الصويا المجفف المنقوع في أقل من 12 دقيقة، مقارنةً بالطرق التقليدية التي تتطلب ثلاث ساعات. تختلف تعليمات إعداد الطباخ حسب النوع الذي يستخدم، ولكن بشكل عام يجب عدم تشغيل المياه والفول أكثر من نصف قدر الطهي، ويجب ضبط قدر الضغط على 15 رطلاً. من المهم تبريد القدر تحت الماء الجاري لتحرير الضغط بسرعة، للتمكن من تقديم الحبوب.

 

  • استخدام الميكروويف لطهي فول الصويا: تتضمن طريقة الميكروويف الأساسية وضع فول الصويا المصفى والمنقوع، في طبق خزفي كبير آمن للاستخدام في الميكروويف، أو وعاء مع كمية كافية من الماء لتغطيتها بعدة بوصات. يجب البدء بتغطيتها في الميكروويف لمدة 10 دقائق أو حتى يغلي الماء. بعد ذلك، يمكن القيام بطهي الفول بنسبة 50٪ من الطاقة لمدة 15 دقيقة، وتحرك وتترك لتطهى لمدة 15 دقيقة أخرى. يمكن الاستمرار في فحص الفول وتقليبه حتى ينضج.

 

نستنتج أنّ فول الصويا المحمص يُشبه إلى حد ما الفول السوداني، ويحتوي على نسبة عالية من الدهون. يتوفر فول الصويا عادة مملحًا وغير مملح ويمكن ايجاده بشكل سهل من المتاجر الموجودة والأسواق أيضاً.