تعد مدينة مدريد من أجمل مدن العالم إذ تحتوي على العديد من المواقع السياحية المهمة، وتتميز مباني هذه المدينة بتصماميها المعمارية الرائعة التي تدهش كل من زار هذه المدينة، ومن هذه المعالم “قصر انفانتي دون لويس” الذي يعد من أفخم القصور في إسبانيا، إذ يتمتع بتصماميم معمارية جذابة ويعكس عراقة التاريخ الكبير الذي مر به هذا القصر.

 

خصائص قصر انفانتي دون لويس في مدريد

 

يحتوي هذا القصر على العديد من الغرف والقاعات والصالات التي تم تصميمها بطريقة في غاية الروعة والجمال، حيث يحتوي على ردهة استقبال كبيرة لها نوع آخر من الفنون المميزة، وتتميز هذا الصالة بذوقها الرفيع ونقوشها وزخارفها المميزة التي تم بها تزيين حوائطها بالإضافة إلى الثريات الرائعة المدلاة من سقفها، وقد تم تزيين هذه الردهة بأعمدة رخامية رائعة لها تيجان كورنثية مميزة، كما تحتوي على عدد من التماثيل لأشخاص لهم أجنحة موضعه بطريقة مميزة.

 

وعند الدخول إلى باقي أجزاء القصر تتفرع إلى العديد من الغرف والأجنحة الملكية المميزة التي تحتوي على عدد من الأعمال الفنية الإبداعية، كما تزين جدرانها لوحات ورسومات جميلة بالإضافة إلى وجود قطع وتحف وتماثيل فنية مصنوعة من قبل أبرز الفنانين والرسامين.

 

وصف عمارة قصر انفانتي دون لويس في مدريد

 

  • يوجد في القصر عدد كبير من قطع الأثاث الموزعة في جميع أجزاء القصر والتي لها طراز رفيع، كما يحتوي على عدد من صالات العرض التي يتم بها عرض مقتنيات أثرية في غاية الأهمية، كما يوجد في القصر حدائق تحيط به تحتوي على عدد كبير من الأشجار والنباتات المميزة.

 

  • كما يتميز تصميم القصر من الخارج بتصميمه الكلاسيكي الرائع إذ تكتسي جدرانه باللون الأحمر الباهت، وتتوزع النوافذ المستطيلة بشكل منتظم ومرتب، حيث تتشابه واجهات القصر الأربعة.