قد تحتاج أحيانًا إلى استبدال العناصر الحديدية إذا كانت مفقودة أو لا يمكن إصلاحها، حيث جب أن تهدف إلى الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من النسيج الأصلي ومع ذلك، يجب أن تكون جميع البدائل على أساس المثل بالمثل، حيث يجب أن يكون أي استبدال متناسبًا مع الضرر، على سبيل المثال: ليست هناك حاجة لاستبدال لوحة كاملة من درابزين الحديد الزهر للتعامل مع درابزين تالف واحد، يجب اختيار المثبتات بعناية ويمكن أن تتآكل المثبتات المجلفنة بسرعة ويجب عدم استخدامها، عادةً ما تكون مثبتات الفولاذ المقاوم للصدأ هي الأفضل.

 

بدائل الحديد الزهر

 

يمكن الحصول على أجزاء مطابقة من الحديد الزهر من المسابك المتخصصة في الصب التقليدي ويمتلك معظمهم مجموعة واسعة من الأنماط التقليدية في المخزون، يمكن أن تبدو المسبوكات الجديدة المصبوبة بالرمال الخضراء من أنماط خشبية جيدة الصنع جيدة مثل النسخ الأصلية في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

 

ويعتبر الألمنيوم المصبوب والصلب والألياف الزجاجية والبلاستيك بدائل غير مناسبة ولها عمر افتراضي أقصر، سيتم إلغاء الأموال التي يتم توفيرها على المدى القصير من خلال الحاجة إلى تجديد المواد الرديئة في وقت أبكر من استخدام بدائل الحديد الزهر.

 

بدائل الحديد المطاوع

 

في حال فقد الحديد المطاوع المزخرف، يمكن طلب استبداله من حداد، حيث لم يعد الحديد المطاوع مصنوعًا ومتاحًا فقط كمواد معاد تدويرها، في حين أنه يمكن أن يكلف أكثر من الفولاذ الطري (البديل الأكثر استخدامًا) فإن الحديد المطاوع أكثر متانة أيضًا، ومن المرجح أن يكون استخدام الحديد المطاوع في أعمال الإصلاح والاستبدال أكثر اقتصادا على المدى الطويل.

 

تلوين الحديد

 

إن الطلاء المنتظم سيحافظ على مظهر الحديد الجيد ويساعد على حمايته من التآكل، وقد تكون قادرًا على إجراء إصلاحات طلاء موضعية للمناطق الصغيرة من التآكل، يجب حف حواف الطلاء الحالي باستخدام ورق الصنفرة وطلاء المعدن المكشوف، كما يجب أن يتداخل الطلاء الجديد مع الطلاء الحالي.

 

لا ينبغي طلاء أعمال الحديد الخارجية كل سنه، حيث تمنع الرطوبة والبرودة الطلاء من المعالجة بشكل صحيح، ويجب أيضًا أن تتجنب الطلاء في ظروف الرياح: الغبار والأوساخ المنبعثة من الرياح يمكن أن تقلل من فعالية الطلاء الجديد.

 

تحضير الطلاء

 

لتحضير الطلاء الموجود السليم:

 

  • املأ الثقوب الصغيرة بالراتنج لمنع تسرب المياه وحصرها.

 

  • أعِد سدّ المفاصل المعيبة ببذر الكتان ومعجون الرصاص الأحمر.

 

  • قم بإزالة الصدأ بفرشاة سلكية وورق صنفرة، لا تكتفي بالطلاء فوقه.

 

  • تنظيف السطح من الأوساخ والشحوم.

 

  • قم بتخشين الطلاء الموجود بورق الصنفرة لمساعدة الطلاء الجديد على الالتصاق به.

 

  • تأكد من أن الطلاء الحديث الذي تخطط لاستخدامه متوافق مع الطلاء الأصلي.

ولإعادة عملية الطلاء بشكل كامل يجب استخدام:

  • أساس أساسه الزنك كطبقة أساسية.

 

  • طبقة أكسيد الحديد الدقيق.

 

  • طبقتين من الطلاء اللامع.

 

عادة ما تكون الفرشاة أكثر الوسائل فعالية لتطبيق الطلاء على أعمال الحديد، يجب طلاء المناطق التي يصعب الوصول إليها مثل الجزء الخلفي من الريش قدر الإمكان، اترك كل طبقة تجف تمامًا قبل تطبيق الطبقة التالية هذا يمنع الطبقات العلوية من التلف، حيث تتبخر المذيبات من الطبقة السفلية.

 

إن سمك الطلاء مهم، حيث إن هناك عدة طبقات رقيقة أكثر فعالية من عدد أقل من المعاطف السميكة، ويتم توفير بعض الحديد من التشكيل بطبقة مؤقتة من زيت بذر الكتان والسخام، يمكن ترك العناصر الداخلية بهذا الطلاء إذا رغبنا في ذلك.

 

الطلاء كحماية ضد التآكل

 

يكون الطلاء أقل فعالية إذا:

  • لم يتم تنظيف وتجهيز سطح الحديد بشكل صحيح قبل الطلاء.

 

  • تم تطبيقه بشكل كثيف للغاية.

 

  • الطلاء المستخدم غير متوافق مع الحديد.

 

  • تم تطبيق عدد قليل جدًا من طبقات الطلاء.

يجب عليك التحقق مما إذا كان يجب عليك أولاً التقدم للحصول على إذن التخطيط أو أي نوع آخر من الموافقة قبل إجراء أي تغييرات على أعمال الحديد التاريخية من أي نوع، قد تكون هناك حاجة إلى موافقة البناء المدرجة أو الموافقة على منطقة الحفظ، اعتمادًا على الممتلكات وموقعها.

طلاء أعمال الحديد ذات الأهمية التاريخية

 

إذا تم إدراج أعمال الحديد أو كانت ذات أهمية تاريخية خاصة، فستحتاج إزالة طبقات الطلاء الأصلية إلى دراسة متأنية وقد تستحق تحليل الطلاء الحالي للعمل على نظام الألوان الأصلي المستخدم.