“Quebec City” وتعتبر إحدى المدن التاريخية المهمة في كندا، والتي تم إدراجها ضمن إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى، وتعتبر أفضل وجهة للاستمتاع بالثقافة الكندية الفرنسية، وهي ثقافة فريدة من نوعها في أمريكا الشمالية.

 

مدينة كيبيك

 

تقع مدينة كيبيك في مقاطعة كيبيك في كندا، وتأسست المدينة عام 1608 من قبل المستكشف الفرنسي صموئيل دي شامبلين، وهي فريدةً من نوعها ومختلقة عن باقي مدن أمريكا الشمالية، حيث تتميز بموقعها الرائع على قمة المنحدر المطل على نهر سانت لورانس وجدرانها المحصنة، وشوارعها الضيقة والعديد من المباني التاريخية التي تمتد على مدى أربعة قرون.

 

تعرضت مدينة كيبيك للحصار خمس مرات في تاريخها، ثم احتلها البريطانيون في عام 1759، وأصبحت عاصمة فرنسا الجديدة، ثم عاصمة أمريكا الشمالية البريطانية، وهي اليوم تعبر عن الثقافة الفرنسية في قارة أمريكا الشمالية.

 

المعالم السياحية في مدينة كيبيك

 

1. مدينة كيبيك القديمة

 

وتحتوي على أقدم شوارع أمريكا الشمالية، حيث يمكن الاستمتاع بالمشي على طول جدرانها المحصنة والاستمتاع بالمنظر من جميه الجهات، وطوال 400 عام من تاريخ المدينة، ما زالت مزدهرةً إلى حدٍ كبير؛ مليئةً بالشوارع الصغيرة الساحرة والمتاجر المحلية.

 

2. دوفرين تراس

 

يمكن الاستمتاع بالتنزه على طول متنزه دوفرين تراس للحصول على إطلالة رائعة على نهر “St. Lawrence” و “Chateau Frontenac”، وتم تسمية المتنزه بهذا الاسم نسبةً إلى اللورد دوفرين؛ الحاكم العام لكندا الذي كان يحب مدينة كيبيك، حيث يتمتع المتنزه بشعبية كبيرة، وتم توسيعه مرتين منذ أن تم بناؤه لأول مرة.

 

3. شارع بيتي شامبلين

 

يحتوي هذا الشارع على العديد من المحلات التجارية المحلية والأجواء الساحرة، كما يشتهر بتركيزه على المعارض الفنية والحانات الصغيرة الفاخرة.

 

4. “Place Royale”

 

وهو عبارة عن جوهرة تاريخية، وهو المكان الذي تأسست فيه مدينة كيبيك رسمياً، حيث يتميز بالهندسة المعمارية الفريدة والتي توضح التأثيرات الفرنسية والبريطانية المشتركة التي تتميز بها البيئة المبنية في المدينة.

 

5. “Citadelle de Quebec”

وتعتبر أكبر قلعة بريطانية في أمريكا الشمالية، حيث تم بناؤها من قبل البريطانيين بين عامي 1820 و 1850 للدفاع عن المدينة، وتعتبر موقع تراث عسكري رائعاً وموطناً لفوج “Musee Royal 22e”، حيث يمكن الاستمتاع بزيارتها ومعرفة كل شيئ عن تاريخها.

 

6. كاتدرائية بازيليكا نوتردام دي كيبيك

 

تقع هذه الكاتدرائية في وسط مدينة كيبيك القديمة، وكانت موطناً لأول أبرشية كاثوليكية شمال المستعمرات الإسبانية، حيث تتميز بهندستها المعمارية الرائعة التي تنعكس مكانتها المهمة في تاريخ المدينة.

 

7. حديقة جاك كارتييه الوطنية

 

وهي عبارة عن هضبة جبلية شاسعة تحتوي على الكثير من الوديان والأنهار العميقة، حيث يمكن الاستمتاع بالمشي لمسافاتٍ طويلة على طول المسارات العديدة، ورؤية القنادس والغزلان وحيوان الموظ في مراعيها الطبيعية.

 

8. منتزه جاك كارتييه الوطني

 

يضم منتزه جاك كارتييه الوطني أكثر من 100 كيلومتراً من مسارات المشي لمسافاتٍ طويلة، حيث يتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة والمناظر الخلابة، ويعد مكاناً رائعاً لاكتشاف جمال المنطقة.

 

يمكن القول أن تاريخ مدينة كيبيك وأجوائها الرائعة ومناطق الجذب السياحية، تجعل منها وجهة سياحية رائعة، حيث يأتي إليها الكثير من الزوار للاستمتاع بمعالمها التاريخية والثقافية، التي تحكي تاريخ هذه المدينة العريق.