“Little Bighorn Battlefield” ويعتبر إحدى المعالم التاريخية المهمة في أمريكا، والذي يحي ذكرى سلاح الفرسان السابع للجيش الأمريكي وفرسان لاكوتاس.

 

نصب ساحة معركة ليتل بيغورن

 

يقع نصب “Little Bighorn Battlefield” الوطني بالقرب من “Crow Agency” في مونتانا، على بعد 104 كيلومترات شمال غرب بيلينغز، حيث تم بناؤه للاحتفال بالقتال الذي استمر يومين في معركة ليتل بيغورن.

 

في يونيو 1876، أرسلت الحكومة الأمريكية قائد الجيش كولونيل جورج أرمسترونج كستر وقواته لإخضاع سيوكس وشيان الهنود الذين غادروا المحمية، حيث أجبروا على الانتقال، وغالباً ما يشار إلى المعركة باسم “الموقف الأخير لكستر”، حيث نمت معركة ليتل بيغورن لترمز إلى قرونٍ من نضالات الأمريكيين الأصليين، للحفاظ على وطنهم وطريقة حياتهم والدفاع عنها من الأمريكيين الأوروبيين.

 

زيارة نصب ساحة معركة ليتل بيغورن

 

يضم نصب ساحة معركة ليتل بيغورن شواهد القبور البيضاء لمقبرة كستر الوطنية، التي تقع بجوار مركز الزوار والمتحف، حيث تحتوي المقبرة على أكثر من 4000 رجل وامرأة ماتوا في معركة ليتل بيغورن، وكذلك في كل من الحربين العالميتين وحربي كوريا وفيتنام.

 

أساس “Little Bighorn” هو “Last Stand Hill”، حيث خاض المعركة الجوهرية، ويمكن للزوار مشاهدة شواهد القبور الصغيرة الملتوية وعلامات تشير إلى مكان سقوط قوات كستر ودفنها.

 

يمكن مشاهدة النصب التذكاري السابع لفرسان الولايات المتحدة، وهو نصب صخري شاهق تم بناؤه عام 1881 ومخصص لل 263 جندياً وأفراداً ملحقين قتلوا في المعركة، كما يمكن رؤية النصب التذكاري الهندي الكئيب “السلام من خلال الوحدة”، والذي يضم مصبوبات معدنية من “سبيريت ووريورز” تخليداً لذكرى المقاتلين الأمريكيين الأصليين والنساء القبائل المشاركين في المعركة.

 

يمكن الاستمتاع بأخذ جولة لمدة 20 دقيقة في مركز الزوار، واستكشاف معروضات المتحف لمعرفة المزيد عن تاريخ المعركة وأسلحة العصر وحياة كستر وهنود السهول، كما يمكن بعد ذلك قيادة الطريق الذي يبلغ طوله 7 كيلومترات والذي يربط “Last Stand Hill” بـ “Reno-Benteen Battlefield”، حيث خاض جزء من المعركة، والقيام بجولة ذاتية التوجيه، أو شراء دليل صوتي يشير إلى المواقع المهمة على طول الطريق.

 

وبالقرب من النصب التذكاري يوجد منطقة ترفيه تبلغ مساحتها 48500 هكتاراً، حيث تمتد عبر الجبال والوديان والمروج والأراضي الرطبة، وهي أيضاً موطن لبحيرة وأكثر من 43 كيلومتراً من مسارات المشي لمسافاتٍ طويلة.

 

وفي النهاية يمكن القول أن نصب ساحة معركة ليتل بيغورن يعتبر إحدى المعالم المهمة في أمريكا، والذي يذكر بقصة الجنود الأمرييكن الذي فازوا في المعركة دفاعاً عن الوطن، حيث يمكن رؤية العديد من المقابر، كما يوجد أيضاً قبور جنود آخرون من الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية.