أمراض العيونصحة

تعليمات ما بعد جراحة الجفن

اقرأ في هذا المقال
  • العناية بعد الجراحة مباشرة
  • نزيف ما بعد جراحة الجفن
  • تورم العين بعد الجراحة
  • ألم في العين بعد الجراحة
  • رعاية موقع الشق بعد الجراحة

الرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية مهمة للغاية. قد يتم تقليل الألم ومضاعفات العدوى والتورم إذا تم اتباع التعليمات بعناية. في بعض الأحيان تكون الآثار اللاحقة للجراحة ضئيلة للغاية ، لذلك قد لا تنطبق كل هذه التعليمات.

يمكن أن تكون جراحة الجفن والجبين واحدة من أكثر عمليات تجميل الوجه تجديدًا للحيوية. يكمن نجاح الجراحة في يد المريض وكذلك في يد الجراح. لن يحصل أفضل جراح على وجه الأرض على نتائج مرضية إذا لم يعتني المرضى بأنفسهم بشكل صحيح بعد الجراحة.

العناية بعد الجراحة مباشرة:

  • يجب أن يبقى الشخص البالغ معك لمدة 24 ساعة على الأقل بعد الجراحة.

  • يجب أن تستريح مع رفع رأسك في كرسي أو مع وسادتين على الأقل خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد الجراحة.

  • تناول مسكنات الألم الموصوفة قبل أن تبدأ في الشعور بعدم الراحة. من الأسهل منع الألم من السيطرة عليه.

  • تقييد أنشطتك في يوم الجراحة وعدة أيام بعد ذلك. ليس من غير المعتاد أن تطلب من 7 إلى 10 أيام قبل أن تعود إلى طبيعتك وقبل أن تتمكن من استئناف النشاط البدني الشاق.

  • ضع أكياس الثلج فوق موقع الجراحة.


    تحذير: إذا جلست أو وقفت فجأة من وضعية الاستلقاء فقد تصاب بالدوار. إذا كنت مستلقيًا بعد الجراحة ، فتأكد من الجلوس لمدة دقيقة قبل الوقوف. قف ببطء لتوفير الوقت لتثبت نفسك. إذا شعرت بالدوار عند الجلوس أو الوقوف، يجب عليك الاستلقاء على الفور لتقليل احتمالية الإغماء.

نزيف ما بعد جراحة الجفن:

  • ليس من غير المألوف حدوث نزيف خفيف من موقع الجراحة. الضغط الخفيف سوف يتحكم في النزيف. السبب الرئيسي لحدوث النزيف هو من المرضى الذين يرفعون ضغط الدم عن طريق الانحناء، الرفع والشد، السعال، العطس، الإجهاد على المرحاض والأنشطة الشاقة الأخرى.

  • لتجنب مضاعفات النزيف يجب عليك الامتناع تمامًا عن الأنشطة التي قد تزيد من ضغط الدم أو النزيف لمدة 10 أيام بعد الجراحة. قد يؤثر عدم القيام بذلك على رؤيتك! نطلب من مرضى جراحة الجفون لمدة 48 ساعة بعد الجراحة رفع رأسهم والاسترخاء ببساطة.

تورم العين بعد الجراحة:

بعد الجراحة وخلال هذا الوقت يجب وضع كمادات باردة على عينيك. سيجعلك ذلك تشعر بالراحة كما يقلل التورم والنزيف. أفضل ما يمكنك فعله هو الاستمرار في ذلك لمدة 48 ساعة في المنزل. سيتم لف جبهتك لمدة 24 ساعة. ضع أكياس الثلج فوق الغلاف مباشرة.

عادة ما يكون التورم المتوقع عادة متناسبًا مع الجراحة المعنية. التورم حول العينين وأسفل الخدين والوجه ليس نادرًا. هذا هو رد فعل الجسم الطبيعي للجراحة والإصلاح في نهاية المطاف. سيبدأ التورم في يوم الجراحة ولن يصل إلى أقصى حد له حتى 2-3 أيام بعد الجراحة.

من حين لآخر تنتفخ الجفون تمامًا. سيقل الورم بسرعة بعد اليوم الثالث. يمكن تقليل التورم عن طريق الاستخدام الفوري وأكياس الثلج. ببساطة خذ وعاءً كبيرًا واغسله واملأه بمكعبات الثلج والماء وضع عدة قطع قماش في الوعاء. ضع قطعة قماش على العين والجبهة وعندما تصبح دافئة استبدلها بقطعة قماش أخرى. هذا مفيد ويجب أن يستمر لمدة 48 إلى 72 ساعة. إذا كنت قد خضعت لعملية تجديد بالليزر أو تقشير كيميائي للوجه أو جلد الجفن في نفس الوقت ، فمن المهم وضع طبقة من الفازلين لحماية الجلد المعالج وإعادة وضعه بشكل متكرر. يجب أن يحتوي الجلد المعالج بالليزر أو المعالج كيميائيًا دائمًا على طبقة رقيقة من الفازلين لمدة 5-6 أيام الأولى.

ألم في العين بعد الجراحة:

للألم الخفيف يمكن تناول قرص أو قرصين من تايلينول بقوة إضافية كل ثلاث إلى أربع ساعات. لا يُنصح بإيبوبروفين عمومًا في الأيام العديدة الأولى بعد الجراحة. وذلك لأن الإيبوبروفين يمكن أن يسبب زيادة النزيف و / أو الكدمات. للألم الشديد تناول المسكنات المخدرة حسب التوجيهات. لا تقود سيارة أو تعمل بالقرب من الآلات حتى تتوقف عن تناول أي أدوية مخدرة للألم وتكون رؤيتك واضحة.


يجب أن يبدأ الألم أو الانزعاج بعد الجراحة في التلاشي بعد أول يومين إلى ثلاثة أيام. إذا استمر الألم ، فقد يتطلب الأمر عناية طبية، لا تأخذ Tylenol بشكل روتيني مع مسكنات الألم الموصوفة. تحتوي العديد من مسكنات الألم الموصوفة بالفعل على تايلينول.

رعاية موقع الشق بعد الجراحة:

يجب غسل شقوق الجلد بالماء والصابون ثلاث مرات في اليوم ابتداءً من اليوم التالي للجراحة. يجب أن يتم ذلك برفق شديد وأن يجف (لا تمسح). بعد التجفيف، يجب تنظيف الشقوق بمحلول 50٪ من 3٪ بيروكسيد الهيدروجين و Q-tip. امزج بيروكسيد الهيدروجين مع كمية متساوية من ماء الصنبور الدافئ. يجب بعد ذلك تغطية الشقوق باستمرار بمرهم المضاد الحيوي الذي يصرف لك. إذا لم يكن لديك مرهم مضاد حيوي فإن طبقة رقيقة من الفازلين تعمل جيدًا. لا ينبغي ترك الشقوق تجف أو تتقشر.

من الجيد الاستحمام في اليوم التالي للجراحة. كن لطيفًا عند غسل الوجه وتجفيفه حتى لا تتسبب في تعطيل المنطقة المصابة بالليزر أو الغرز. إذا كنت قد خضعت لشد الحاجب أو شد الوجه ، فسيكون لديك غرز في شقوق خط الشعر. احرص على عدم تعطلهم بمشط. يمكن استخدام مجففات الشعر في بيئة منخفضة البرودة للمساعدة في تجفيف الشعر. لا يجب استخدام الإعداد الساخن لعدة أسابيع بعد الجراحة. لا يجب صبغ الشعر لمدة 6 أسابيع بعد الجراحة. قد يكون هناك ترقق عابر للشعر في المناطق المجاورة لخطوط الدرز في الصدغ وخلف الأذن.

بعد إزالة جميع الغرز ، ستظهر الندبات بلون وردي غامق. سيكون هناك كميات متفاوتة من التورم في وحول الندبات نفسها. مع مرور الوقت سيصبح اللون الوردي أبيضًا وستخف صلابة الندبة وستصبح أقل وضوحًا. يختلف كل فرد فيما يتعلق بالشفاء، ولكن يستغرق الأمر حوالي عام واحد حتى تحدث هذه التغييرات في معظم الندبات.

يعاني بعض المرضى من جفاف العين. يمكنك شراء قطرات العين بدون وصفة طبية من الصيدلية المحلية. نوصي باستخدام Refresh Eye Drops خلال النهار وقطرات Refresh Plus أثناء الليل. سيؤدي وضع قطرة في كل عين كل عدة ساعات إلى ترطيب وتجديد عينيك.

ابتداءً من 6 أسابيع بعد الجراحة قد يؤدي التطبيق والتدليك اللطيف بفيتامين E أو زبدة الكاكاو أو ميديرما إلى ظهور ندبة أكثر نعومة وأقل وضوحًا. عادة ما تكون الشقوق حمراء لعدة أشهر ولكنها تتلاشى تدريجياً. يمكن تغطية الشقوق بالماكياج بعد يومين من إزالة الخيوط. يجب عدم تعريض الشقوق لأشعة الشمس المباشرة لمدة 6 أشهر بعد الجراحة. واقي الشمس إلزامي على جميع الشقوق.

المصدر
Post-Operative Instructions for Eyelid Surgery and Forehead LiftThe Postop Mystery of a Swollen EyelidHOW TO REDUCE SWELLING AFTER EYELID SURGERYEyelid Surgery: What to Expect at Home

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى