العادات الصحيةصحة

عادات صحية للفم والصحة العامة

اقرأ في هذا المقال
  • عادات صحية للفم وصحتك العامة

عادات صحية للفم وصحتك العامة:

 

1. لا تدع الجراثيم تعلق على الأسطح شائعة الاستخدام:

 

إذا كنت تستخدم نفس زجاجة الماء لعدة أيام متتالية، فقد تعرض نفسك لنمو بكتيري، خذ الوقت الكافي لتنظيف وتعقيم زجاجات المياه وأكواب القهوة وإسفنج المطبخ ومناشف اليد بانتظام وقد تمرض بشكل أقل، امسح لوحة المفاتيح بانتظام واطلب من أطفالك غسل أيديهم كل يوم عند عودتهم من المدرسة إلى المنزل، بالحديث عن الجراثيم.

 

هل تعلم أن البكتيريا يمكن أن تبقى على فراشي الأسنان وتنتشر إلى فرش أسنان أفراد الأسرة الآخرين عندما يتم تخزينها معًا، إنّ أخذ بضع دقائق فقط تعقيم فرش الأسنان بمنظف مطهر يمكن أن يمنع انتشار المرض ويساعدك على الحفاظ على فمك نظيفًا أيضًا.

 

2. التنفس من خلال الأنف:

 

هل تعلم أن التنفس الأنفي أفضل لجسمك من التنفس عن طريق الفم، إذا كان لديك ميل نحو التهاب الأنف (الحساسية ونزلات البرد) فإنك تلحق الضرر بنفسك عندما تتعود على التنفس من خلال الفم، حتى أثناء التمرينات الشاقة فإن التنفس الأنفي هو الأفضل، نظرًا لأن الممر الأنفي أضيق، فإنه يمنحك زفيرًا بطيئًا طويلاً يتيح للرئتين امتصاص المزيد من الأكسجين.

 

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الشخير مضرًا لجسمك إذا كنت تشخر، فقد يساعدك جهاز عن طريق الفم من طبيب الأسنان في فتح ممر الهواء الأنفي والحصول على أكسجة دم أفضل أثناء النوم، يمكن أن يتسبب التنفس الفموي أيضًا في تجفيف أسنانك، وهو أمر غير جيد لأن اللعاب هو أفضل طريقة لجسمك لتحييد وإزالة الإفرازات البكتيرية.

 

3. تقليل السكريات المكررة والطحين من نظامك الغذائي:

 

ربما تعلم أن الحلوى والمشروبات الغازية السكرية ضارة بأسنانك، لكن هل تعلم أن الدقيق الأبيض المعالج ضار بنفس القدر، يعدّ اختيار خبز الحبوب الكاملة بدلاً من الخيز الأبيض أفضل لجسمك وأسنانك ويساعدك على البقاء ممتلئاً لفترة أطول.

 

5. الاستفادة من الزيارات الصحية الوقائية:

 

يعد إجراء فحص طبي سنوي عند طبيب الأسنان طرقًا ممتازة للتأكد من بقائك بصحة جيدة، إذا مرت سنوات منذ أن ذهبت إلى طبيب الأسنان، فعد نفسك إلى المسار الصحيح قد تصاب بمشكلة صحية صامتة، مثل ارتفاع ضغط الدم، وليس لديك أعراض واضحة لتنبيهك حتى تصبح شديدة، يمكن أن يحدث تسوس الأسنان وأمراض اللثة أيضًا بدون أعراض واضحة وكلاهما يمكن علاجها في مراحلها الأولى.

 

6. استخدام الخيط كل يوم:

 

لا يمنع الخيط تسوس الأسنان وأمراض اللثة فحسب، بل يمكنه أيضًا الحفاظ على صحة قلبك تم ربط أمراض اللثة بأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان والعديد من الحالات الطبية الخطيرة الأخرى، يعتقد الكثيرون أنه عندما تنزف اللثة (أحد أعراض أمراض اللثة) فإنها تخلق طريقًا إلى الجسم لبكتيريا الفم الضارة، امنع كل هذه الحالات باستخدام خيط تنظيف شامل مرة واحدة يوميًا.

المصدر
6 HEALTHY HABITS FOR YOUR ORAL AND OVERALL HEALTH IN 20187 HEALTHY MOUTH HABITS AND TIPSOral health habits for life5 Healthy Oral Habits to Teach Your Children

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى