ad
الأمراض التنفسيةصحة

علاج الربو اليوزيني

اقرأ في هذا المقال
  • علاج الربو اليوزيني
  • مضاعفات الربو اليوزيني

علاج الربو اليوزيني

في الولايات المتحدة الأمريكية، 1 من كل 12 شخص يعاني من الربو، بما أن الأطباء يدركون الآن أن الربو أكثر من حالة واحدة، فإنهم يدركون أن الأنواع الفرعية تحتاج إلى علاجات محددة، يمكن أن تساعدك العلاجات الفردية لكل نوع فرعي في تحقيق أفضل نتيجة للحالة.

يشمل علاج الربو التقليدي الكورتيكوستيرويدات المستنشقة ومستنشق الإنقاذ، ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من الربو اليوزيني لا يستجيبون جيدًا دائمً للكورتيكوستيرويدات المستنشقة، قد تفقد الجرعات العالية تأثيرها أيضًا، مما يتطلب التبديل إلى علاج جديد تمامًا. لهذا السبب يهدف الأطباء إلى إدارة الالتهاب الناجم عن الربو اليوزيني على الفور وتقليل احتمالية حدوث التهاب حاد في المستقبل. إذا كان بالإمكان السيطرة على الالتهاب، فقد تكون أعراض هذا النوع من الربو، وآثاره الجانبية أقل حدة.

تتضمن العلاجات الأكثر شيوعًا لـ لربو اليوزيني ما يلي:

الستيرويدات القشرية

لا تعمل الكورتيكوستيرويدات المستنشقة مع الجميع لذلك قد يصف طبيب حبوب كورتيكوستيرويد لها آثار جانبية، ومضاعفات أكثر من جهاز الاستنشاق.

أجهزة الاستنشاق

توصف أجهزة الاستنشاق للإنقاذ بشكل شائع للأشخاص المصابين بالربو. يمكنها مساعدة الأشخاص المصابين بهذا النوع من الربو لكنهم قد يفقدون فعاليتهم بمرور الوقت.

معدلات الليوكوترين

الليوكوترين: هي مركبات في جسمك تتحد مع الحمضات، تحارب معدّلات الليكوترين الاستجابة الالتهابية التي تسببها هذه المركبات في الجسم، تشمل الأدوية الموصوفة بشكل شائع في هذه الفئة مونتيلوكاست (سينجولاير) وزيلوتون (زيفلو) وزافيرلوكاست (أكولات).

العلاجات البيولوجية

تعمل هذه الأدوية على حظر المواد الكيميائية في الجسم التي تسبب الالتهاب والتورم، يتم توصيلها عن طريق الحقن أو بالتنقيط الوريدي.

مضاعفات الربو اليوزيني

يمكن أن يؤثر الربو اليوزيني على جودة حياة المريض إذا لم يعالج التفاقم بسرعة وثبات، بمرور الوقت يمكن أن يتسبب الالتهاب والتورم في الشعب الهوائية في تندب الأنسجة وتلفها، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الأعراض، وقد تصبح العلاجات أقل فعالية.

قد يعاني الأشخاص المصابون بـالربو اليوزيني من مضاعفات أو آثار جانبية شائعة للحالة، وتشمل هذه:

  • التهابات الجيوب المزمنة.
  • التهابات الأذن الداخلية.
  • الأورام الحميدة.
  • أمراض الجهاز التنفسي التي تتفاقم الأسبرين، وهو نوع من الأمراض المزمنة التي تشترك في العديد من الأعراض مع الربو اليوزيني.

المصدر
Eosinophilic Esophagitis, An issue of Gastroenterology Clinics of North,Ikuo HiranoAsthma, An Issue of Clinics in Chest Medicine - E-Book,Pascal ChanezSevere Asthma, An Issue of Immunology and Allergy Clinics of North America,Rohit K. Katial

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى