أمراض العيونصحة

لماذا تستخدم قطرات العين المرطبة؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي قطرات العين المرطبة؟
  • كيف تعمل قطرات العين المرطبة؟
  • هل قطرات العين المرطبة آمنة؟

ما هي قطرات العين المرطبة؟

قطرات ترطيب العين وتسمى أيضًا بالدموع الاصطناعية تضيف الرطوبة إلى العين لتخفيف من جفاف العين والتمزق والالتهاب.

كيف تعمل قطرات العين المرطبة؟


توفر معظم قطرات الترطيب للعين الرطوبة والراحة من جفاف العين لأسباب مؤقتة ، مثل التعب أو التواجد في مناخ جاف. تعمل القطرات عن طريق إضافة بعض العناصر نفسها التي تمتلكها دموعك بشكل طبيعي. يساعد استكمال الدموع الطبيعية بالدموع الاصطناعية بشكل أكثر فعالية لحماية سطح عينيك.

يمكنك الحصول على قطرات مرطبة للعين أو دموع صناعية بدون وصفة طبية. هناك العديد من العلامات التجارية للاختيار من بينها ، لكن ضع في اعتبارك أنه لا توجد علامة تجارية واحدة تعمل بشكل أفضل لجميع أنواع جفاف العين. قد تحتاج إلى تجربة بعض العلامات التجارية المختلفة للعثور على أفضل ما يناسب عينيك.

لعلاج جفاف العين الشديد ، قد تحتاج إلى استخدام مرهم أو جل مرطب. هذه القطرات أكثر سمكًا من القطرات العادية وتبقى في عينيك لفترة أطول. قد تشوش رؤيتك مؤقتًا ، لذلك يفضل معظم الناس استخدامها قبل النوم مباشرة.

هل قطرات العين المرطبة آمنة؟

تعد قطرات العين المرطبة آمنة بشكل عام للاستخدام كلما احتجت إليها إذا لم تكن تحتوي على مواد حافظة. قطرات العين التي تحتوي على مواد حافظة تحتوي على مواد كيميائية مصممة لمنع البكتيريا من النمو في الزجاجات بمجرد فتحها. يجد الكثير من الناس أن المواد الحافظة تهيج عيونهم ، خاصة إذا كان لديهم جفاف شديد. يوصي العديد من أطباء العيون بعدم استخدام قطرات العين مع المواد الحافظة أكثر من أربع مرات في اليوم.

قطرات العين الخالية من المواد الحافظة تحتوي على عدد أقل من الإضافات. يوصى بها عادة للأشخاص الذين يعانون من جفاف العين المعتدل إلى الشديد. غالبًا ما تكون أفضل لمن يستخدمون الدموع الاصطناعية أكثر من أربع مرات في اليوم.

يمكن أن يكون للدموع الاصطناعية آثار جانبية، مثل الرؤية الضبابية. من الممكن أيضًا أن يكون لديك رد فعل تحسسي تجاه الدواء. يمكن أن تشمل الأعراض حكة في العين أو التورم أو مشاكل في التنفس أو الشعور بالدوار أو الشعور بالمرض. إذا لاحظت أي أعراض من هذا القبيل ، فتوقف عن استخدام قطرات العين واستشر الطبيب على الفور.

المصدر
Lubricating Eye DropsLubricant Eye Drops 0.5 %WHEN YOU SHOULD USE LUBRICANT EYE DROPSSYSTANE® ULTRA LUBRICANT EYE DROPS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى