فوائد زيت شجرة الشاي للتخلص من العيوب في الوجه

 

يُعرف زيت شجرة الشاي بأنه خيار علاجي عالمي أول لمجموعة متنوعة من الحالات، ويُعرف زيت شجرة الشاي بقدرته على التخلص من حب الشباب وتقليل ندبات حب الشباب وتقليل الالتهاب وشفاء الجروح، وهو علاج متعدد الاستخدامات يستحق مكانًا في خزانة العناية بالبشرة.

 

يمكنك استخدام الزيوت الأساسية لشجرة الشاي في أي وقت من اليوم، ولكن من المهم معرفة كيفية استخدام زيت شجرة الشاي على وجهك دون الإضرار ببشرتك، واعتمادًا على حالة بشرتك وحساسيتها، قد تفضل تضمين زيت شجرة الشاي في روتين العناية بالبشرة ليلًا حيث يسمح تطبيق زيت شجرة الشاي ليلاً لبشرتك بامتصاص الخليط ومحاربة بكتيريا حب الشباب أثناء النوم.

 

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

 

خصائص زيت شجرة الشاي المضادة للبكتيريا والمطهرة والالتهابات ومضادة لكل شيء وأكثر هي الأسباب التي تجعل حب الشباب لا يحظى بفرصة ضد هذا العلاج الفعال، فالمسام المسدودة بالبكتيريا والأوساخ (الحطام المسببة للكسر) يتم تعقيمها بواسطة خصائص شجرة الشاي المطهرة، ويتم أيضًا تقليل الالتهاب (مصدر البثرة وسبب ظهورها المنتفخ) من خلال قوى شجرة الشاي المضادة للالتهابات، لا يقتل هذا المكون البكتيريا المسببة لحب الشباب ويقلل من الالتهاب فحسب، بل يرطب البشرة ويرطبها بعد العلاج، فإن زيت شجرة الشاي هو علاج شامل يقلل من حب الشباب ويشفي الجلد في نفس الوقت.

 

لا تُستخدم الزيوت الأساسية عادةً بدون زيت ناقل أو خليط محلول، لأنها قوية بشكل استثنائي، فالزيوت الأساسية عالية التركيز، وعند وضعها مباشرة على الجلد بدون زيت ناقل، يمكن أن تسبب تهيجًا أو التهابًا أو احمرارًا أو حرقًا بغض النظر عن مستوى حساسية بشرتك، من المحتمل أن يؤدي التطبيق المباشر لزيت عطري خام 100٪ إلى تفاعل جلدي مزعج.

 

يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة توخي مزيد من الحذر عند تعلم كيفية تخفيف زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب، كن على علم بالنسبة بين الزيوت الأساسية والزيوت الحاملة في الخلطات الموضعية تخفيف الزيت العطري لشجرة الشاي بزيت ناقل لا يقلل من فاعلية الزيت العطري حيث يخلق التخفيف أيضًا حجمًا أكبر من الخليط، مما يسمح بتطبيقه على مساحة أكبر من الجسم، واعتمادًا على عمرك وحساسيتك المتأصلة، من المهم أن تقوم بتعديل كمية الزيت العطري التي تدخلها في الخليط.

 

  • للمبتدئين في تعلم كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب الأشخاص ذوي البشرة الحساسة والأطفال الصغار استخدم قطرة واحدة من الزيت العطري مع ملعقتين صغيرتين من الزيت الناقل.

 

  • للبالغين أو الأشخاص ذوي البشرة الأقل حساسية، جرب 3 قطرات من الزيت العطري مع ملعقتين صغيرتين من الزيت الناقل، كقاعدة عامة، حاول استخدام ملعقتين صغيرتين على الأقل من الزيت الحامل لتقليل كثافة الزيت العطري.

 

عندما تصبح مستخدمًا متمرسًا للزيوت العطرية وتعرف كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب، يمكنك ضبط هذه النسبة لتشمل المزيد من قطرات الزيت العطري فقط لاحظ الآثار الجانبية أو ردود الفعل التي تظهر على بشرتك، وعندما تبدأ في استخدام زيت شجرة الشاي لأول مرة للبثور، لا تضع الزيت مباشرة على البثور ولا تستخدم أكثر من قطرة واحدة من الزيت العطري دون تجربة اختبار الزيت على منطقة صغيرة من الجلد أولاً.

 

المدة التي يستغرقها زيت شجرة الشاي ليعمل على علاج حب الشباب فإنه كما هو الحال مع أي علاج آخر، من الطبيعي أن نتساءل كم من الوقت يستغرق زيت شجرة الشاي ليعمل على حب الشباب؟ يمكن أن يستغرق زيت شجرة الشاي حوالي 12 أسبوعًا حتى تجني بشرتك الفوائد، وبمجرد أن تعرف كيفية استخدام زيت شجرة الشاي على وجهك (بشكل صحيح)، يمكنك توقع الحصول على بشرة أكثر صفاءً في غضون بضعة أشهر، ستحتاج بشرتك إلى وقت للتكيف مع هذا المكون الجديد وبمرور الوقت، ستنتج بشرتك بشكل طبيعي كمية أقل من حب الشباب والزيوت.

 

أن فعالية زيت شجرة الشاي تنتصر على قدرات الشفاء من العلاجات الأخرى الأقل طبيعية، وبمرور الوقت، تبني البكتيريا مناعة ضد المضادات الحيوية المهندسة، مما يقلل من فعالية الأدوية الاصطناعية وتشير الدلائل إلى أن زيت شجرة الشاي، وهو بديل طبيعي للعلاجات الاصطناعية، يظل فعالًا في تقليل حب الشباب وتنظيم إنتاج الزيت في الجلد.