يمكن للماسكات التي تحتوي على الأسبرين أن تزيل الحرارة من بقعة ملتهبة وتساعد على تقشير الخلايا الميتة بلطف دون تهيج الخلايا السليمة، وفي حال استخدم هذا الماسك على أساس منتظم، فيمكن أن يساعد في تقليل علامات ما بعد حب الشباب (يوضع الماسك في الليل مرة واحدة في الأسبوع).

 

ماسك الأسبرين لعلاج حب الشباب

 

السبب الرئيسي للاعتقاد بأن الأسبرين يعمل على علاج حب الشباب هو أن المكون النشط الرئيسي في مسكن الآلام هو حمض أسيتيل الساليسيليك، وهو حمض له بعض أوجه التشابه البنيوية مع حمض الساليسيليك، وهو أحد أكثر أنواع المسكنات شيوعًا والأكثر شهرة.

 

طريقة تحضير الماسك

 

  • خلط ملعقة كبيرة من الزبادي العادي مع (1/5) ملعقة صغيرة من خل التفاح واثنين من الأسبرين المسحوق، وأضيفي قطرتين من كبسولة فيتامين (E) وقطرتين من كبسولة فيتامين (A).

 

  • يتم وضع المعجون على المناطق التي يتواجد فيها حب الشباب، بما في ذلك علامات ما بعد حب الشباب البني.

 

  • ترك الماسك لمدة (20) دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ.

 

  • التربيت على البشرة لتجفيفها بلطف شديد، ثم وضع محتويات كبسولة زيت فيتامين هـ على المناطق التي تم علاجها بالماسك.

 

ملاحظة: إذا لوحظ أن البشرة أصبحت حمراء أو متقشرة قليلاً، يجب القيام بتطبيق المزيد من زيت “فيتامين هـ” ويرجى التأكد من إجراء اختبار التصحيح قبل تطبيق الماسك بالكامل على الوجه واستخدام عامل حماية من الشمس على أساس يومي.

 

الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام ماسك الأسبرين

 

مثل معظم العلاجات المنزلية وعلاجات العناية بالبشرة الجديدة، فإن تهيج الجلد هو الشغل الشاغل هنا فقد يصاب أي شخص لديه بشرة حساسة للغاية بتهيج باستخدام الأسبرين الموضعي، كما أنه يُنصح بتجنبه أثناء الحمل، قبل استخدام ماسك الأسبرين، تأكد من إجراء اختبار البقعة عن طريق وضع الخليط على منطقة صغيرة من وجهك يمكن تغطيتها بسهولة (مثل أسفل خط الفك أو زاوية جبهتك) ثم الانتظار لمدة (24) ساعة لمعرفة ما إذا كنت تعاني من أي نوع من الاحمرار أو التهيج.

 

وفي النهاية، يمكن أن يكون هذا العلاج جافًا تمامًا وإذا كانت البشرة دهنية، قد تتمكن من الحفاظ على حاجز الرطوبة الخاص بك عن طريق خلط الأسبرين المسحوق بالماء، ولكن إذا كانت البشرة عادية وجافة، يجب الجمع بين الأسبرين المسحوق مع الصبار أو زيت مرطب للوجه مثل: زيت الجوجوبا أو زيت السكوالين للحماية من الجفاف أثناء عمل ماسك الوجه أو علاج البقع.