زيت الزيتون هو مصدر غني بفيتامين هـ وهو مضاد للأكسدة يساعد على تجنب جفاف الجلد وترهله عن طريق محاربة الجذور الحرة، يمكن للأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية أن تجعل بشرتنا جافة وغير مشدودة، وفيتامين E فعال للغاية في مكافحة أضرار الأشعة فوق البنفسجية، علاوة على ذلك، فهو يساعد على تجديد الجلد مع الرطوبة المفقودة وكذلك يقوي الأنسجة الضامة للجلد لتحسين نسيج الجلد.

 

ماسك الموز وزيت الزيتون والعسل لشد الوجه

 

كيفية استخدام الموز وزيت الزيتون والعسل لشد الوجه

 

  • قطعي ثمرة موز ناضجة إلى شرائح صغيرة واخلطيها لتحضير لب الموز.

 

  • امزجه مع ملعقتين صغيرتين من العسل الخام وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

 

  • ضعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.

 

  • يغسل بالماء العذب.

 

  • كرري وضع هذا العلاج مع الموز للعناية بالبشرة الجافة والمترهلة مرتين في الأسبوع.

 

فوائد ماسك العسل

 

  • العسل علاج طبيعي رائع للبشرة الجافة كما إنه مرطب طبيعي، مما يعني أن العسل يسحب الرطوبة من الهواء ويحبسها في خلايا الجلد، بهذه الطريقة، يرطب العسل بشرتنا ويرطبها، إلى جانب ذلك، يمنع العسل أيضًا فقدان الرطوبة عن طريق إنشاء حاجز واقي على الجلد.

 

  • العسل غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، إنه مصدر كبير للفيتامينات والمعادن وأيضاً الزنك والبوتاسيوم والسيلينيوم والأحماض العضوية، وخاصة حمض الجلوكونيك وكذلك 18-20 من الأحماض الأمينية، كل هذه توفر تغذية عميقة لبشرتنا وتمنع الجفاف.

 

  • تمامًا مثل الموز، يحتوي العسل أيضًا على كمية عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على ترطيب وشد البشرة الجافة، يحسن البوتاسيوم أيضًا تدفق الدم إلى خلايا الجلد ويغذيها للمساعدة في تحسين نسيج بشرتنا، نحن نعلم أن التقشير ضروري للتخلص من البشرة الجافة، كونه غنيًا بالأنزيمات الطبيعية بالإضافة إلى حمض ألفا هيدروكسي، فإن العسل يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة فهو يستخدم لتقشير الجلد ولتنعيم بشرتنا.

 

  • علاوة على ذلك، يعتبر العسل غني بخصائص مضادة للالتهابات، والتي تساعد على توفير الراحة من المضايقات التي يسببها جفاف الجلد، العسل له تأثير مهدئ على بشرتنا ويقلل على الفور من حكة وتهيج الجلد الناجم عن الجفاف الشديد.

 

  • يعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية سببًا آخر وراء ترهل الجلد وجفافه ويصبح الجلد أكثر خشونة، تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في العسل على التئام الجلد المتضرر من الشمس، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل، مثل الكرايسين والبينوبانكسين والكاتلاز والبينوسيمبرين وما إلى ذلك أيضًا في القضاء على جفاف الجلد، أنها تعزز معدل دوران الخلايا وكذلك تحمي خلايا الجلد من الإجهاد التأكسدي لمنع جفاف الجلد.

 

فوائد زيت الزيتون في الماسك

 

  • يعتبر زيت الزيتون مصدرًا غنيًا للدهون الصحية، مثل أوميغا 6، وأوميغا 9، وحمض الأوليك، وما إلى ذلك التي توفر الترطيب وتعالج البشرة الجافة، بالإضافة إلى أنه يساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبة الجلد من خلال تكوين طبقة واقية على الجلد.

 

  • يحتوي زيت الزيتون على السكوالين “Squalene” فهو مركب عضوي طبيعي معروف بخصائصه الترطيب الرائعة فهو يساعد على موازنة دهنية البشرة وترطيبها بشكل مناسب، كما أن زيت الزيتون يتحكم في إنتاج الدهون من الغدد الدهنية ويمنع تراكم الدهون على الجلد، بهذه الطريقة يخلصنا من عدد من مشاكل البشرة، بما في ذلك حب الشباب.

 

وفي النهاية، يعتبر ماسك الموز وزيت الزيتون والعسل مفيد ورائع للبشرة كونه غني بالمواد المغذية وكذلك مضادات الأكسدة، فإن زيت الزيتون يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، وهذا بدوره يعزز المرونة الطبيعية للجلد وثباته ويحافظ على جفافه.