تساعد المكونات المضادة للالتهابات في ماسك زيت الخروع وماء الورد في جعله يبدو مثاليًا للتدليك على المناطق التي تظهر فيها علامات التمدد، فهو مرطب مثالي للجسم وللتقليل من ظهور الخطوط البيضاء.

 

ماسك زيت الخروع وماء الورد لإزالة علامات التمدد للجلد

 

  • وضع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وإضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد النقي إليه.

 

  • مزج كلاهما معًا والقيام بتطبيقه على علامات التمدد على الأجزاء المصابة من الجلد.

 

  • التدليك للمزيج على الجلد لبعض الوقت وتركه حتى يتم امتصاصه تمامًا.

 

  • يمكن إعادة تطبيق هذا العلاج كل يوم.

 

فوائد ماسك زيت الخروع وماء الورد لتمدد الجلد

 

  • ماسك زيت الخروع وماء الورد فيه فيتامين هـ ويتضمن مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة التي تعتبر جيدة لإزالة علامات التمدد، بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضًا على فوائد ترطيب رائعة للبشرة لأن الترطيب يعتبر من أهم الطرق للتخلص من علامات التمدد، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الماسك في زيادة إنتاج الكولاجين، مما يساعد أيضًا على تفتيح مظهر علامات التمدد وتنعيم البشرة.

 

  • يساعد ماسك زيت الخروع وماء الورد على منع فقدان الرطوبة من الجلد عند وضعه على الجلد، حيث ينتج هذا الماسك حاجزًا واقيًا على الجلد ويحتفظ بمحتوى الرطوبة، علاوة على ذلك يحتوي الماسك على السكوالين وثلاثي الجلسرين اللذان يساعدان على ترطيب البشرة والقضاء على جفاف الجلد.

 

  • يُعَد ماسك زيت الخروع وماء الورد غني بمضادات الأكسدة والكثير من العناصر التي تفيد لبشرة والتي تساهم في التئام خلايا الجلد التي تتلف وتخفيض نسبة ظهور علامات التمدد.

 

يعتبر التدليك بشكل مستمر بماسك زيت الخروع وماء الورد مفيد للغاية لمنع ظهور علامات التمدد وترك الجلد يتوسع دون أي صعوبة، وبالتالي يقلل من فرصة ظهور علامات التمدد، يساعد تدليك الجسم بلطف بهذا الماسك على زيادة الدورة الدموية وتجديد الخلايا وكذلك تحسين لمعان ونقاء البشرة، ويوفر دعمًا مضادًا للأكسدة للمساعدة في تجنب تلف الجلد اليومي بسبب التعرض للتلوث البيئي.

 

وفي النهاية نستنتج أن كل من زيت الخروع وماء الورد يعتبران من منتجات العناية بالبشرة إذا كنا في احتياج إلى التقليل من ظهور علامات التمدد، حيث له خصائص قوية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة، علاوة على ذلك، فإن ماسك زيت الخروع وماء الورد غني بالخصائص المضادة للبكتيريا التي يمكن أن تساعد في تلطيف البشرة عن طريق تقليل الاحمرار الناجم عن حب الشباب والحساسية.