تختلف أدوات المكياج عن بعضها في نوعيتها والغرض الأساسي من استخدامها، ومع التطورات التي حدثت في عالم المكياج ازدادت الأنواع، والتي أصبح لكل منها دور أساسي في عملية المكياج ومن هذه الأدوات البلاشر، فما هو البلاشر وما كيفية استخدامه؟

 

ما هو البلاشر وما فوائد استخدامه

 

البلاشر يأتي على ثلاث أشكال وهي كريمي أو سائل أو بودرة، وألوانه مائلة للألوان الوردية وتكون إما غامقة أو فاتحة، وألوانه تتناسب بدرجاتها مع جميع ألوان البشرة، ويُستخدم البلاشر على الخدين والقليل يوضع على الجبين والذقن والأنف، ويجب تطبيقه على الخدين بنفس الكمية ليكون المنظر طبيعي.

 

وجميع النساء تحب أن تظهر خدودها وردية بشكل طبيعي؛ لأن الخدود الوردية تزيد من جمال المرأة، بالإضافة إلى أنّ إبراز الخدود يزيدها جمالاً وهذا ما يقوم البلاشر على صنعه، فهو يجعل لونه الخدود وردية وكأنها طبيعية وبالوقت نفسه يبرزها وتظهر كأنها أكبر من ما هي عليه بالأصل، كما أنه يجعل الوجه مليئاً بالحيوية، ومن الجدير ذكره أنّ البلاشر يُساعد أيضاً في إخفاء بعض العيوب مثل آثار الإرهاق والتعب عن الوجه.

 

طريقة استخدام البلاشر

 

للحصول على مكياج وجه كامل وجميل وأنيق يجب اختيار الأدوات الصحيحة والمناسبة للبشرة ووضعها بصورة صحيحة ودقيقة لتحصل على أفضل النتائج، وقبل البدء باستخدام البلاشر يجب اختيار الطريقة التي تناسب شكل الوجه؛ لأن أشكال الوجوه تختلف فمنها عل شكل دائرة أو المستطيل او شكل المربع والبيضوي، وكل شكل من أشكال الوجه له طريقة مختلفة في تطبيق البلاشر عن الآخر.

 

وفيما يلي عن الطريقة المناسبة لوضع البلاشر لكل شكل من أشكال الوجوه:

 

  • شكل الوجه المربع؛ عند تطبيق البلاشر على الوجه الذي شكله مائل إلى المربع يجب أن يتم وضع البلاشر في وسط الخد وبحركة دائرية، والاقتراب من جهة الأنف.

 

  • شكل الوجه الدائري؛ يوضع البلاشر من أسفل الخدود إذا كان الوجه شكله دائري، فهذه أفضل طريقة لإبراز الخدود.

 

  • شكل الوجه البيضوي؛ عند تطبيق البلاشر على هذا الشكل يُنصح بالبدء بوضعه بخط مستقيم من فوق عظمة الخد ثمّ مَدّه بشكل أفقي ليصل إلى جهة الأذن.

 

  • شكل الوجه الطويل؛ يُنصح بوضع طبقة كثيفة من البلاشر فوق عظمة الخد على الوجه الطويل، ومَده باتجاه الأذن للأعلى، للتقليل بشكل ظاهري من طول الوجه.

 

وفي النهاية يعتبر البلاشر أو ما يُسمى بأحمر الخدود من أدوات المكياج المميزة، ويتميز بألوانه الجميلة والكثيرة، والذي لا يمكننا إكمال المكياج من دون لمسات البلاشر، حيث يتم استعماله في آخر عملية المكياج لإضفاء إطلالة جميلة وطبيعية للبشرة.