لا بُدّ من التنويه على أنه يعاني صاحب الجسم الكمثري من صعوبة التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، على خلاف تلك المتراكمة في منطقة البطن، ويعاني أصحاب هذا الشكل من الجسم من بروز السيليلوت في منطقة الأرداف والقدمين، وإذا كان الفرد يرغب في الحصول على جسم خالي من من الأرداف، فمن الممكن أن يقوم بممارسة التمارين الرياضية التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

تمارين رياضية لتنحيف الجسم الكمثري:

  • يقوم الفرد بمسك بعض الأوزان الخفيفة بيديه، وبعد ذلك يقوم بثني القدمين قليلاً، مع أهمية خفض الجزء العلوي من الجسم صوب الأرض، ومن المهم أن يكون الظهر مستقيماً عند ممارسة التمرين ثم يبدأ الفرد بمد يديه صوب الأرض، ثم يقوم برفع جسمه ويعود إلى وضعية الوقوف المستقيمة، مع أهمية تكرار الحركة من البداية، ومن الممكن تجربة الحركات بدون استخدام الأوزان؛ حيث أن هذا يعتمد بصورة كبيرة على قدرة الفرد.

  • يقف الفرد خلف الكرسي مع إمساك طرفه، ثم يقوم برفع قدمه للخلف بزاوية 45 درجة، ثم يعيدها إلى الأرض مرة أخرى، مع أهمية تكرار الحركة في كلتا القدمين.

  • يقف الفرد بشكل مستقيم، مع أهمية أن يتم اتخاذ مسافة كبيرة بين قدميه، يتم تثبيت اتجاه كعب القدم صوب الخارج مع شد الظهر، الصدر وعضلات البطن، ويأخذ الفرد نفساً عميقاً، مع أهمية أن يقوم بثني الركبة للجلوس مع اتخاذ وضعية القرفصاء مع وضع اليدين على الأرداف، ومن المهم أن تتم المحافظة على هذه الوضعية لبعض الوقت حسب قوة احتمال الفرد.

  • يتمدد الفرد على الأرض، مع الارتكاز على كفي اليدين وعلى ركبة واحدة، ويتم رفع القدم الثانية وثنيها 90 درجة في الهواء، ومن المهم المحافظة على استقامة الظهر وعلى الرأس مرفوعاً، وبعد ذلك يقوم الفرد بتحريك القدم المرفوعة صعوداً ونزولاً مرات عدة قبل التبديل بين القدمين.

  • يستقلي الفرد على الأرض، ولا بُدّ من التنويه على أنه من المهم أن يكون الوجه للأسفل والذراعين للجهة الأمامية، وبعد ذلك يقوم الفرد برفع صدره قليلاً إلى الأعلى وكذلك الساقين بقدر ما يستطيع الفرد احتماله، ومن المهم أن يتم تكرار الحركة مرات عِدَّة.