داغوبيرتو اريولا هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان يلعب كلاعب مهاجم. وبدأ داغوبيرتو اريولا مسيرته المهنية في صفوف نادي بارانا، وفي عام 2001م تعاقد داغوبيرتو اريولا مع نادي أتلتيكو باراناينسي، وكان معهم بطلاً برازيلياً. ومع منتخب البرازيل لكرة القدم تمَّ استدعاء داغوبيرتو اريولا عدّة مرات، وكان معهم بطلاً لبطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاماً في عام 2003م.

 

بدايات اللاعب داغوبيرتو اريولا

 

في عام 2007م بعد التغلب على العديد من الإصابات الخطيرة وقّع داغوبيرتو اريولا عقداً مع نادي ساو باولو، وكان معهم بطل بطولة الدوري البرازيلي الأول مرتين، وفي نهاية عام 2011م تعاقد داغوبيرتو اريولا مع نادي إنترناسيونال حتى عام 2012م، وقضى معهم وقتاً ممتعاً للغاية، وفي عام 2013م تعاقد داغوبيرتو اريولا مع نادي كروزيرو، وفاز معهم في بطولتين برازيليتين على التوالي.

 

تاريخ اللاعب داغوبيرتو اريولا

 

قضى داغوبيرتو اريولا فترات وجيزة في صفوف نادي فاسكو دا غاما ونادي فيتوريا. وبعد أن بقيَ لمدّة عام تقريباً بعيداً عن الملاعب في يونيو من عام 2017م قرر داغوبيرتو اريولا أن يلعب لأول مرة خارج البرازيل، وتعاقد مع نادي سان فرانسيسكو ديلتاس، وهو نادي ينافس في دوري الدرجة الثانية للولايات المتحدة. وفي أبريل من عام 2018م عاد داغوبيرتو اريولا إلى البرازيل ليلعب في صفوف نادي لوندرينا.

 

ومع نادي لوندرينا كان داغوبيرتو اريولا هدّاف دوري الدرجة الثانية برصيد 17 هدفاً. وفي العام التالي بعد تعرضه لعدّة إصابات قرر داغوبيرتو اريولا إنهاء مسيرته الكروية كلاعب كرة قدم، مع منتخب البرازيل كان داغوبيرتو اريولا بطل بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عاماً، وحصل معهم على الميدالية الفضية في دورة ألعاب عموم أمريكا لعام 2003م، وكما لعب معهم في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 23 عاماً في يناير من عام 2004م.

 

وفي أبريل من عام 2007م تعاقد داغوبيرتو اريولا مع نادي ساو باولو بعقد لمدّة خمس سنوات، وظهر مع النادي لأول مرة في دور الـ16 من كأس ليبرتادوريس ضد نادي غريميو بورتو أليغرينزي، وبعد فترة وجيزة من وجوده في نادي ساو باولو حصل داغوبيرتو اريولا على المركز الأساسي في الهجوم، وسجّل داغوبيرتو اريولا هدفه الأول مع نادي ساو باولو في الفوز بنتيجة 2 – 0 على نادي سانتوس في مُباراة تابعة لبطولة الدوري.