دورفال رودريغوس المعروف باسم دورفال هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان يلعب كلاعب جناح أيمن. ويعتبر الكثيرون أنَّ دورفال رودريغوس هو أفضل لاعب جناح أيمن في تاريخ نادي سانتوس، وبدأ دورفال رودريغوس مسيرته المهنية في فريق شباب إنترناسيونال، وانتقل بعد ذلك إلى نادي غريميو بورتو أليغرينيزي للشباب. وفي النصف الثاني من عام 1956م تعاقد دورفال رودريغوس مع نادي سانتوس.

 

بدايات اللاعب دورفال رودريغوس

 

ظهر دورفال رودريغوس لأول مرة مع نادي سانتوس في 7 سبتمبر من عام 1956 ضد نادي كورينثيانز، وفي نفس المُباراة سجّل دورفال رودريغوس هدفه الأول بقميص سانتوس، وفي أوائل عام 1957م تمَّ إعارة دورفال رودريغوس إلى نادي يوفنتوس البرازيلي، وبرز معهم في بطولة ساو باولو في ذلك العام، وبعد ذلك عاد إلى نادي سانتوس. وفي عام 1959م سجّل دورفال رودريغوس هدفين ضد نادي برشلونة، وانتهت المُباراة بفوز نادي سانتوس بنتيجة 5 – 1.

 

تاريخ اللاعب دورفال رودريغوس

 

خلال عشر سنوات مع نادي سانتوس لعب دورفال رودريغوس 612 مُباراة مع النادي وسجّل 194 هدفاً، وكان دورفال رودريغوس سادس هدّاف في تاريخ النادي، ومع نادي سانتوس حصل دورفال رودريغوس على كأس ليبرتادوريس مرتين، وحصل على كأس العالم للأندية مرتين، وحصل على بطولة الدوري البرازيلي خمس مرات، وحصل على بطولة باوليستا ست مرات، وفي عام 1964م تعاقد دورفال رودريغوس مع نادي راسينغ دي الأرجنتين.

 

وفي عام 1967م تعاقد دورفال رودريغوس مع نادي بالميراس، وبقيَ معهم لمدّة تسعة أشهر، ولعب معهم 20 مُباراة. وفي العام التالي تعاقد دورفال رودريغوس مع نادي أتلتيكو باراناينسي، ولعب دورفال رودريغوس لستة أشهر مع نادي فالنسيا، وأنهى دورفال رودريغوس مسيرته الكروية كلاعب كرة قدم في عام 1972م. وتمَّ اتسدعاء دورفال رودريغوس لمنتخب البرازيل لكرة القدم لأول مرة في عام 1956م.

 

ولعب دورفال رودريغوس مع منتخب البرازيل في ألعاب عموم أمريكا في المكسيك، وكان معهم بطل البطولة مرتين، ولعب دورفال رودريغوس مع منتخب البرازيل في 10 مارس من عام 1959م ضد منتخب البيرو في بطولة أمريكا الجنوبية التي أُقيمت في بوينس آيرس، وتوفي دورفال رودريغوس في 26 ديسمبر من عام 2021م؛ بسبب قصور في عضلة القلب، وعندما توفي دورفال رودريغوس كان يبلغ من العمر 86 عاماً.